تسجيل الدخول

وزير الاتصالات يحصل على شهادة الاعتماد المهني من الهيئة السعودية للمهندسين

2011-01-30T14:25:00+03:00
2014-03-09T16:15:01+03:00
محليات
kolalwatn30 يناير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
وزير الاتصالات يحصل على شهادة الاعتماد المهني من الهيئة السعودية للمهندسين
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: قام أعضاء مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين برئاسة سعادة المهندس عبدالله بن احمد بقشان، بزيارة معالي وزير الاتصالات وتقنية

كل الوطن – الرياض: قام أعضاء مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين برئاسة سعادة المهندس عبدالله بن احمد بقشان، بزيارة معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل بن أحمد ملا اليوم السبت 25/02/1432هـ الموافق 29/01/ 2011م، في مكتب معاليه بالرياض بحضور بعض أعضاء مجلس إدارة الهيئة والأمين العام.

وأوضح أمين عام الهيئة المهندس غازي بن محمد الأحمدي بان اللقاء بمعالي الوزير أتى بثماره المرجوة، مبينا بان مجلس الإدارة، أوضح لمعالي الوزير التحديات التي يواجهها القطاع الهندسي بالمملكة بشكل عام، إلى جانب التحديات التي تواجه المهندس ودوره في التعامل معها بما ينعكس إلى الإسهام بتطوير البيئة الهندسية والمدنية والصناعية بالوطن، في ظل التقدم الهندسي الذي تشهده جميع دول العالم في الوقت الحالي.

واشار الى انه تم خلال الزيارة التأكيد خلاله على أهمية التأهيل المهني للمهندسين السعوديين والوافدين، إلى جانب مناقشة آليات التعاون بين الهيئة والوزارة للعمل كفريق واحد لتطبيق قرار صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، عقب أن صدرت توجيهات سموه للجهات المعنية بربط إصدار وتجديد إقامات المهندسين الوافدين للعمل في المملكة بالتسجيل مهنيًا لدى الهيئة السعودية للمهندسين, وذلك وفق الأنظمة المعمول بها في الهيئة حاليا.

وأضاف الأمين العام بأن الزيارة هدفت إلى تحقيق العلاقة التكاملية بين الوزارة والهيئة لدعم التأهيل المهني للمهندسين، وتصنيف المهن الهندسية للعاملين بالمملكة من الوافدين.

وفي نهاية الزيارة قدم رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين المهندس عبدالله بن أحمد سعيد بقشان شهادة التأهيل  المهني بدرجة مستشار لمعالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل بن أحمد ملا اليوم في مكتبه بالرياض بحضور بعض أعضاء مجلس إدارة الهيئة والأمين العام. وشكر معاليه الهيئة على جهودها في تطوير المهنة والمنتمين إليها.

وقدم المهندس الاحمدي شكره وتقديره لمعالي الوزير على الدور الذي يقوم به على المستوى الوطني، مشيدا بحرص الوزارة ممثلة في معاليه بالمضي قدما في كل ما يخدم الهندسة والمهندسين بالمملكة. مبينا بأنه تم خلال اللقاء مناقشة تطوير الأطر والمعايير والتشريعات ذات العلاقة، من اجل التميز في تقديم خدمات التأهيل المهني، وتصنيف المنتمين للمهنة، إلى جانب التكيف مع المتغيرات التي تحيط سوق العمل الهندسي المحلي والإقليمي والدولي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.