تسجيل الدخول

الاحتلال يبتكر طريقة للتعامل مع الحدود الإسرائيلية المصرية

2011-01-31T11:43:00+03:00
2014-04-06T17:21:54+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير31 يناير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الاحتلال يبتكر طريقة للتعامل مع الحدود الإسرائيلية المصرية
كل الوطن

أشار موقع إخباري إسرائيلي إلى أن سلاح الهندسة التابع للجيش الإسرائيلي سيقوم بإغلاق عدة طرقات على الحدود الدولية مع مصرومن المحتمل أن تتم

أشار موقع إخباري إسرائيلي إلى أن سلاح الهندسة التابع للجيش الإسرائيلي سيقوم بإغلاق عدة طرقات على الحدود الدولية مع مصر.

ومن المحتمل أن تتم أول عملية من هذا القبيل في القريب، والتي ستشارك في وضعها عدة جهات عسكرية ومدنية.

يُذكر أن مثل هذا النموذج تم إنشاءه في وقتٍ قصير لم يزد عن 15 يوم، وسيتم وضعه في أماكن خاصة وُصِفت بأنها ضعيفة، حيث تسمح بدخول المتسللين إلى إسرائيل وبكثافة، والتي وُصِفت بأنها أماكن ساخنة، حيث دخل خلالها أحد المقاومين الفلسطينيين عام 2007 لإسرائيل وقام بعملية فدائية.

وسيتسم هذا النوع من الجدار بدقة فتحاته الشبكية، بحيث يتعذر دخول الأصابع من خلالها، وسيوضع على حافتها زوايا حديدية حادة، بحيث لا تسمح لأحد أن يضع يده عليها.

وذكر الموقع أنه سيتم نقل هذا الجدار النموذجي من خلال مروحيات ضخمة تابعة لسلاح الجو، حيث سيقوم عناصر سلاح الهندسة بتركيبها على الأرض، وستقوم أجهزة المراقبة والتحكم الأرضية بإنشاء مراكز من أجل الإشراف عليها.

ويقول أحد ضباط الهندسة أنه إذا أثبت هذا الأمر وجوده، فإنه حتما سيخفض عدد المتسللين إلى إسرائيل، وأشار إلى أنه سيتم إنشاء هذا المشروع خلال أيام معدودة، وأنه لن يكون بديلا عمَّا تقوم به وزارة الجيش من بناء جدار على الحدود مع مصر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.