تسجيل الدخول

طبيب جراح يدخل مواطنة العناية المركزة

2011-01-31T13:25:00+03:00
2014-03-09T16:14:45+03:00
محليات
kolalwatn31 يناير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
طبيب جراح يدخل مواطنة العناية المركزة
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: تحقق لجنة النظر في المخالفات الطبية في الشؤون الصحية في العاصمة المقدسة في شكوى مواطن يتهم فيها مستشفى خاصا في مكة

كل الوطن – الرياض: تحقق لجنة النظر في المخالفات الطبية في الشؤون الصحية في العاصمة المقدسة في شكوى مواطن يتهم فيها مستشفى خاصا في مكة المكرمة وطبيبا جراحا بالتسبب بخطأ طبي أدخل زوجته العناية المركزة.

وكانت زوجة المواطن تعاني من آلام في البطن أدخلت على أثرها المستشفى حيث قرر الطبيب إجراء عملية جراحية لاستئصال المرارة وبعد خروجها من المستشفى، ودفع تكاليف العملية المقدرة بـ14 ألف ريال تفاجأ بانتفاخ في بطن زوجته مادفعه إلى التوجه لمستشفى النور التخصصي الذي وجه بتحويلها عن طريق الإخلاء الطبي بشكل عاجل إلى مستشفى الملك فهد العام في جدة، حيث أدخلت العناية المركزة، إذ اتضح أن الطبيب الذي أجرى العملية قام وعن طريق الخطأ بقص القناة الصفراوية من جهتين وأعاد خياطة إحداهما دون إعلام أسرة المريضة.

وأوضح زوج المريضة المواطن خالد محمد اللهيبي، أنه بعد إجراء زوجتي العملية وخروجها للمنزل فوجئنا بانتفاخ في البطن مع آلام شديدة وإحمرار ما دفعني التوجه بها إلى مستشفى النور حيث شخصت حالتها بوجود خطأ كبير في العملية التي أجرتها قبل أربعة أيام حيث تم نقلها إلى مستشفى الملك فهد لخطورة حالتها الصحية.

وأبان اللهيبي «فوجئت بأن الطبيب في المستشفى الخاص حدث معه خطأ طبي في قص القناة الصفراوية من جهتين وخياطة جزء منها ما تسبب في تسرب عصارة الكبد وبقائها في تجويف المعدة ما تسبب في انتفاخ بطن زوجتي».

وأكد اللهيبي «أن حالة زوجتي خطرة جدا حيث لم يمض على زواجي بها قرابة أربع سنوات ولديها ثلاثة أطفال منهم طفل رضيع لم يتجاوز عمره الشهرين مطالبا بتشكل لجنة عاجلة والتحقيق مع المستشفى والطبيب واتخاذ الإجراءات الرادعة خاصة وأن زوجتي بين الحياة والموت».

من جهته أوضح مصدر في الشؤون الصحية في العاصمة المقدسة أنه تم تسلم شكوى المواطن وتحويلها إلى هيئة النظر في المخالفات الطبية التي تجري التحقيق فيها.

 

المصدر: عكاظ

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.