تسجيل الدخول

الاتحاد الأوروبي يقرر تجميد أرصدة بن علي وزوجته وأفراد من أقاربه

2011-02-01T01:06:00+03:00
2014-03-09T16:14:41+03:00
عربي ودولي
kolalwatn1 فبراير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الاتحاد الأوروبي يقرر تجميد أرصدة بن علي وزوجته وأفراد من أقاربه
كل الوطن

تونس – وكالات : قرر وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي الاثنين 31-1-2011 تجميد أرصدة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي وزوجته استجابة لطلب من

تونس – وكالات : قرر وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي الاثنين 31-1-2011 تجميد أرصدة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي وزوجته استجابة لطلب من السلطات التونسية.

 

وأفاد بعض الدبلوماسيين أن أسماء عشرات آخرين من المقربين من بن علي قدمتها تونس الى الاتحاد الأوروبي قد تضاف في الأيام المقبلة الى هذه القائمة.

 

ويشتبه بأن يكون المقربون من بن علي اختلسوا خلال سنوات قسماً من ثروات البلاد وسيطروا على جزء كبير من اقتصادها.

 

إلغاء جوازات السفر الديبلوماسيةمن جانب آخر أعلنت وزارة الخارجية التونسية أمس الأحد عن إلغاء عدد من جوازات السفر الدبلوماسية التي سلمت لأفراد عائلة الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي ولعدد من المسؤولين السابقين.

 

وذكر مصدر مسؤول في أن العدد الإجمالي لجوازات السفر الدبلوماسية الملغاة يصل إلى 48 جوازاً، مبينا أن هذا الإجراء يندرج ضمن إجراءات اتخذتها الدوائر المعنية في وزارة الخارجية فور توصلها بعدد من المذكرات القانونية صدرت بحق الرئيس السابق وزوجته وعدد من أفراد عائلتيهما.

 

وبحسب هذا المصدر تتمثل هذه الإجراءات في إعلام كافة المراكز الدبلوماسية التونسية بالخارج بفتح بحث تحقيقي ضد الرئيس السابق وزوجته وأفراد عائلتيهما ودعوة هذه المراكز إلى التدخل لدى السلطات المؤهلة ببلدان الاعتماد قصد اتخاذ الإجراءات التحفظية المستوجبة بخصوص مختلف الأملاك التي قد تكون راجعة للأشخاص المعنيين من حسابات بنكية وأرصدة مالية وأسهم وحصص في شركات وعقارات وممتلكات منقولة مع الحرص على تجميدها ومنع التصرف فيها وتداولها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.