تسجيل الدخول

أردوغان مخاطباً مبارك : نحن بشر وسنفنى وعليك الإصغاء لشعبك

2011-02-01T14:36:00+03:00
2014-03-09T16:15:06+03:00
عربي ودولي
kolalwatn1 فبراير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
أردوغان مخاطباً مبارك : نحن بشر وسنفنى وعليك الإصغاء لشعبك
كل الوطن

القاهرة – أنقرة : رويترز، الألمانية: حث رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الرئيس المصري حسني مبارك على الإصغاء لصوت شعبه قائلا في كلمة

القاهرة – أنقرة : رويترز، الألمانية: حث رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الرئيس المصري حسني مبارك على الإصغاء لصوت شعبه قائلا في كلمة له اليوم أمام البرلمان التركي إن اللعبة الديمقراطية تقتضي احترام إرادة الشعب ومطالبه وعدم تجاهله.

وقال أردوغان مشيرا للأحداث الساخنة في مصر : يكفي هذا الظلم الديمقراطية في تركيا جاءت بعد معاناة وهي مستمرة الديمقراطية تأتي مرة واحدة ولكن بناء على طلب الشعب وقوته ومطالبه، نحن نريد الديمقراطية والرخاء ونريد الشيء نفسه لجيراننا ونريد الوحدة والاتحاد والاندماج لجيراننا أيضا .. وأضاف أردوغان : الانتخابات المعروفة نتائجها مسبقا لا يمكن تسميتها انتخابات.

أقول لمبارك وأوصيه توصية قوية وأقول له : نحن بشر نحن فانون لن نبقى على وجه الأرض. وتوجه أردوغان للشعب المصري بالقول: احترموا حضارتكم وثقافتكم وكونوا أحرارا وكونوا أسخياء في كرامتكم يجب على النظام في مصر أن يرقى لمستوى المسئولية. وقال : نحن بصفتنا تركيا سنبقى مع المواطنين في تونس الشقيقة ومصر الشقيقة وسنظل نشاطرهم أفراحهم ومآسيهم هؤلاء أخوتنا وسنبقى معهم في كل أحوالهم الجيدة والسيئة.

غوغل يتيح للمصريين الاتصال بتويتر عبر الهاتف

أعلنت مجموعة “غوغل” اليوم أنها تعاونت مع “تويتر” خلال نهاية الأسبوع لإطلاق نظام يتيح للمصريين الاتصال بتويتر بواسطة الهاتف العادي وبالتالي الالتفاف على قطع السلطات خدمة الانترنت عنهم.

وقال مسؤولو “غوغل” على الموقع الرسمي للمجموعة الأميركية العملاقة أن “هذا النظام يعمل منذ الآن وبإمكان الجميع إرسال الرسائل إلى تويتر بمجرد ترك رسالة صوتية. وقال اوجوال سينغ الشريك المؤسس لمجموعة “ساي ناو” التي اشترتها غوغل لتوها، وعبد الكريم مارديني مدير المنتجات في غوغل لمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا “نأمل ان يساهم هذا في مساعدة الناس في مصر على البقاء متصلين في هذه الفترة البالغة الصعوبة. نحن نفكر بكل الناس الموجودين هناك“.

وتأتي هذه الخطوة من غوغل اثر اعلان شركة “رينيسيس” الاميركية المتخصصة في رصد شبكة الانترنت ان مجموعة النور وهي آخر مزود لخدمة الانترنت كان لا يزال يعمل في مصر، توقفت الاثنين عن الخدمة ما جعل مصر منقطعة تماما عن الانترنت. ويعمل في هذا النظام الجديد “فريق صغير من مهندسي تويتر وغوغل وساي ناو“.

توقف آخر مزود لخدمة الانترنت في مصر

أعلنت شركة أميركية متخصصة في رصد شبكة الانترنت أن مجموعة النور توقفت مساء أمس عن الخدمة وهي أخر مزود لخدمة الانترنت كان يعمل في مصر، ما جعل مصر منقطعة تماما عن الانترنت.

استمرار تعليق التداول في البورصة غدا

أعلن مسؤول في البورصة المصرية اليوم انه تقرر تعليق التداول في البورصة غدا الأربعاء لليوم الرابع على التوالي مع استمرار الاضطرابات في مصر. والبورصة المصرية مغلقة منذ يوم الأحد.

شركة شحن كورية تغير مسار ناقلاتها بسبب الاضطرابات

قال الرئيس التنفيذي لشركة هاجين للشحن الكورية الجنوبية ان شركته غيرت مسار ناقلاتها بسبب الاضطرابات في مصر التي عطلت عمليات العديد من الموانيء. وقال مسؤولون من قطاع الشحن ان حركة النقل البحري عبر قناة السويس مستمرة بشكل سلس لكن العديد من السفن تتخطى الموانيء المصرية وتتوقف في دول أخرى للتزود بالوقود والمؤن.

ويرقب القطاع الملاحي تطورات الاحداث في مصر عن كثب خوفا من تصاعد العنف مما يؤدي الى اغلاق قناة السويس واجبار السفن على السفر عبر طريق رأس الرجاء الصالح حول أفريقيا ما يزيد طول رحلاتها بنحو نحو ستة الاف ميل. وقال يونج مين كيم رئيس الشركة الكورية لرويترز في رسالة بالبريد الالكتروني نعم عملياتنا تأثرت اذ أن ميناءي بورسعيد والاسكندرية اما يعملان بشكل جزئي أو لا يعملان على الاطلاق بسبب نقص العاملين و”توقف” نظام تكنولوجيا المعلومات. ولم يذكر كيم عدد السفن التي تم تحويل مسارها والى أين تم تغيير المسارات. ويبلغ عدد سفن الشركة 200 سفينة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.