تسجيل الدخول

بناء على توجيه من د خوجه :اقامة معرض الوطن في عيون الفوتوغرافيين

2011-02-02T00:38:00+03:00
2014-03-09T16:15:09+03:00
محليات
kolalwatn2 فبراير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
بناء على توجيه من د خوجه :اقامة معرض الوطن في عيون الفوتوغرافيين
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: اهتماما من وزارة الثقافة والإعلام بدعم الحركة التشكيلية ودعم الفنانات التشكيليات، وبناء على توجيه معالي الوزير الدكتور/ عبد العزيز بن محيي الدين خوجه تقيم وكالة الوزارة للشؤون الثقافية معرض الوطن في عيون الفوتوغرافيين بالإحساء، الذي سبق إقامته في الرياض في الفترة من 17- 27/10/1432هـ، بهدف استقطاب الفوتوغرافيين والفوتوغرافيات على مستوى المملكة، وتنمية حس الانتماء للوطن والحفاظ على مكتسباته الحضارية والثقافية والتاريخية، وتأكيد دور الصورة الفوتوغرافية وتأثيرها الثقافي والإعلامي، وتنشيط حركة التصوير الضوئي في المملكة. وسيفتتح المعرض تحت رعاية المهندس/ صالح العفالق- مدير الغرفة التجارية وذلك يوم الأربعاء 29/2/1431هـ الموافق 2/2/2011هـ الساعة السابعة مساء في قاعة العرض بفرع جمعية الثقافة والفنون بالإحساء.

     وأوضح سعادة وكيل الوزارة للشؤون الثقافية المكلف الدكتور عبد الله الجاسر أن المعرض يحتوي على ستون لوحة فوتوغرافية بمشاركة اثنين وخمسين فنان وفنانة. ذات مضامين تعكس رؤية الفوتوغرافيين والفوتوغرافيات للوطن من خلال ابداعهم الفني منفذة  بأساليب فوتوغرافية معاصرة.

     وأشار الدكتور الجاسر أن معرض الوطن في عيون الفوتوغرافيي يعتبر أهم معارض التصوير الضوئي على مستوى المملكة لما يمثله من تجارب مطروحة وثاني مسابقة تصوير ضوئي تنظمها الوزارة.  وتقدم لها سبعة وتسعون فنانا وفنانه بما يقارب مائتان وسبعة وستون  عملا فنيا. وقد حصل على جوائز المعرض الفوتوغرافيين: ظافر مشبب الشهري، عن صورته/ تاريخ وحضارة. وسعد عبد الله القاسم، عن صورته/ في قلوبنا. ونذير مصطفى ياوز، عن صورته/ وقفة عرفات. وأروى عبد المجيد غواص، عن صورتها/الذكر المطمئن. واحمد عبد الكريم الشملان، عن صورته/ نخيل الاحساء. وحامد محمد السليمان، عن صورته/ جيش الموحد. ومحمد عبد الحسين الزاير، عن صورته/ رحيل. وعبد اللطيف إبراهيم العبيداء، عن صورته/ الحرم في رمضان. وهاني مصطفى منشى، عن صورته/ بوابة مكة المكرمة. وفيصل مشرف الشهري، عن صورته/ الازدهار العمراني. وطارق زياد خوجه، عن صورته/ جدة التاريخية. وهيا عبد الله السويد، عن صورتها/ مهنة طحن الحبوب. وفتحي عبد الله العيسى، عن صورته/ بيئتنا. ويوسف احمد الخليفة، عن صورته/ صانع الحبال. وخالد ابراهيم الصوينع، عن صورته/ الصحراء. وعبد المجيد سعد عبد الله، عن صورته/ لنجلس معا. وقد منحت لجنة التحكيم جوائزها للفوتوغرافيين: علي عبد الله العامر، عن صورته/ الصياد. ويوسف سعد المسلماني، عن صورته/ أخت جبل حائل. وخالد عبد الباقي البدنه، عن صورته/ شاطئ العقير.

     وأوضح وكيل الوزارة للشؤون الثقافية المكلف أن الوزارة رصدت لمسابقة معرض الوطن في عيون الفوتوغرافي جوائز مالية وشهادات تقديرية للفائزين، إلى جانب منح المشاركين في المعرض شهادات مشاركة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.