اردوغان يعتبر إعلان مبارك نيته مغادرة السلطة في نهاية ولايته "غير كاف"

kolalwatn
2014-03-09T16:15:12+03:00
عربي ودولي
kolalwatn2 فبراير 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:15 مساءً
اردوغان يعتبر إعلان مبارك نيته مغادرة السلطة في نهاية ولايته "غير كاف"
كل الوطن

أنقرة:الفرنسية: اعتبر رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ان اعلان الرئيس المصري حسني مبارك البقاء في السلطة حتى موعد الانتخابات الرئاسية في سبتمبر غير كاف، مؤكدا ان التنحي الفوري سيكون الخيار الوحيد الذي يلبي طموحات المصريين. وقال اردوغان للصحافيين الاتراك خلال زيارة الى قرغيزستان في تصريحات نقلتها قناة ان تي في ان “الشعب (المصري) ينتظر قرارا مغايرا تماما من مبارك“.

واضاف “الادارة الحالية لا تجسد الثقة في ما يتعلق بالتغييرات الديموقراطية التي يريدها الشعب”، معتبرا ان الشعب المصري لا يمكن ان يرضى من دون الاعلان عن جدول زمني محدد لانتقال السلطة. وكان رئيس الوزراء التركي دعا الثلاثاء الرئيس المصري حسني مبارك الى “تلبية ارادة شعبه في التغيير بدون تردد”. وقال “اصغ الى صرخات الشعب ومطالبه (…) عليك تلبية ارادة التغيير الصادرة عن الشعب بدون تردد”. واعلن مبارك مساء الثلاثاء نيته البقاء في السلطة حتى الانتخابات الرئاسية المقبلة في سبتمبر على رغم التظاهرات التي سارت في اليوم نفسه بمشاركة اكثر من مليون شخص للمطالبة بتنحيه.

استمرار تعليق التداول في البورصة المصرية غدا لليوم الخامس

أعلن مسؤول في البورصة المصرية اليوم انه تقرر تعليق التداول في البورصة غدا الخميس لليوم الخامس على التوالي مع استمرار الاضطرابات في مصر.

وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه لرويترز ان ادارة البورصة تأخذ قرار اغلاق السوق يوما بيوم نظرا للظروف. والبورصة المصرية مغلقة منذ يوم الاحد وسط الاحتجاجات المستمرة في مصر من أجل انهاء حكم الرئيس حسني مبارك القائم منذ 30 عاما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.