تسجيل الدخول

نداء استغاثة إلى كل المؤسسات الحقوقية والإعلامية فى مصر

2011-02-03T15:48:00+03:00
2014-04-06T17:10:17+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير3 فبراير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
نداء استغاثة إلى كل المؤسسات الحقوقية والإعلامية فى مصر
كل الوطن

كل الوطن- وكالات:وجهت حركة (شباب 6 أبريل) نداء استغاثة إلى كل المؤسسات الحقوقية والإعلامية وتلك المعنية بحقوق الإنسان داخل مصر وخارجها، للتدخل بشكل عاجل وفوري من أجل إنقاذ المتظاهرين داخل ميدان التحرير والذين قالت إنهم يتعرضون لهجوم منظم من رجال الأجهزة الأمنية.

وقالت الحركة في بيان “إن شباب مصر من المتظاهرين دفاعاً عن وطنهم مصر وعن حقهم في العيش بحريةٍ وكرامة يتعرّضون الآن لهجومٍ منظم من رجال الأجهزة الأمنية المصرية الحكومية المتخفّين في لباس مدني والبلطجية والخارجين على القانون المتعاونين معهم”.

كما دعت “كل من حمل لواء الدفاع عن الإنسانية, وحق البشر في التعبير عن آرائهم بسلمية وحرية, وحق الإنسان في العيش بكرامة في ظل نظامٍ عادل يكفل الحقوق ويحفظها, أن يتدّخل الآن لدعم المتظاهرين وتمكينهم من دفن شهدائهم في أمان”.

وناشدت حركة 6 أبريل أيضا هذه الجهات للتدخل من أجل تمكين الجرحى والمصابين من تلّقي العلاج بشكل عاجل وفوري.

ووصفت الهجوم الذي يستهدف المتظاهرين في ميدان التحرير منذ أمس بالإرهابي الذي يتم باستخدام الخيول والجِمال ومختلف أنواع الأسلحة البيضاء والعصي المكهربة والحجارة وقنابل المولوتوف وأخرى يدوية الصنع.

كما اعتبرت أن ما يجري على أرض مصر الآن هو “جريمة ضد الإنسانية.. بشعة ومؤسفة..”.

وأكدت الحركة المصرية في بيانها أن مصادرها تفيد بوقوع 230 ضحية ما بين قتيلٍ وجريح، في أحداث شهدها ميدان التحرير بالقاهرة أمس الأربعاء.

وأعلنت وزراة الصحة اليوم أن خمسة قتلى سقطوا منذ نهار أمس 886 آخرين جرحوا في هجوم استهدف متظاهرين مطالبين برحيل الرئيس حسني مبارك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.