مسؤول أمريكي يتوقع أن تسوء الأوضاع بمصر كثيراً

كل الوطن - فريق التحرير
2014-04-06T17:10:10+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير3 فبراير 2011آخر تحديث : الأحد 6 أبريل 2014 - 5:10 مساءً
مسؤول أمريكي يتوقع أن تسوء الأوضاع بمصر كثيراً
كل الوطن

واشنطن / وكالات / توقع مسؤول أمريكي مطلع على تطور الأحداث في مصر أن تسوء الأوضاع في هذا البلد خلال الفترة المقبلة كثيراً معتبراً

واشنطن / وكالات / توقع مسؤول أمريكي مطلع على تطور الأحداث في مصر أن تسوء الأوضاع في هذا البلد خلال الفترة المقبلة كثيراً معتبراً أن اليوم الأربعاء أو اليومين المقبلين سيكونان حاسمين في تحديد مسار الوضع هناك.

ونقلت شبكة (سي ان ان) الأمريكية عن المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته إنه يتوقع أن تصبح الأوضاع “سيئة جداً” في الشارع المصري خلال الفترة المقبلة، مضيفاً إن اليوم أو اليومين المقبلين سيكون لهما الدور الحاسم في تحديد مسار الأوضاع في البلاد.

وتساءل “هل سيواصل الجيش (المصري) التصرف بشكل مسؤول أم أنه سينقسم؟ هل سيدرك (الرئيس المصري حسني) مبارك أن المطالب الحقيقية للناس هي أن يقوم بنقل سريع للسلطة؟ لا أدري ما إذا كان لدى أحد إجابة واضحة (على هذه الأسئلة)”.

ومن جهة أخرى قال مسؤول عسكري للشبكة إن الاتصالات الأمريكية تزايدت مع الحكومة المصرية خلال الساعات الماضية، وأعرب عن أمله في أن يحافظ الجيش على حياده في الفترة المقبلة، ولكنه أبدى قلقه من أن تكون المواجهات الجارية في ميدان التحرير بوسط القاهرة بين متظاهرين موالين للنظام وآخرين معارضين “خيارا جديدا” اتخذه الأخير.

وأمل المسؤول أن يقوم الجيش بالضغط على مبارك لدفعه لمغادرة السلطة، وأضاف إنه مع مرور الوقت سيتضح الموقف الحقيقي للجيش بشكل أفضل.

وقال الناطق باسم جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي لـ”سي ان ان” إن الجماعة ترفض تأجيل مبارك لتسليم السلطة وتطالب بالتغيير حالاً، مضيفاً “نحن بحاجة لحقبة جديدة ولنظام جديد”.

وتحول ميدان التحرير بوسط القاهرة منذ الأربعاء إلى ساحة للمواجهات بين المتظاهرين المطالبين بتنحّي مبارك ومناصرين له، أدت إلى مقتل عدد من الأشخاص وجرح المئات.

وتشهد مصر منذ تسعة أيام موجة من التظاهرات الحاشدة تطالب بسقوط نظام مبارك، الذي عين حكومة جديدة ونائباً له، ولكنه رفض التنحي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.