تسجيل الدخول

إقصاء صفوت الشريف وجمال مبارك من الحزب الوطني وتعيين بدراوي أمينا عاما

2011-02-05T18:37:00+03:00
2014-03-09T16:15:19+03:00
عربي ودولي
kolalwatn5 فبراير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
إقصاء صفوت الشريف وجمال مبارك من الحزب الوطني وتعيين بدراوي أمينا عاما
كل الوطن

القاهرة : فيما اعتبر محاولة جديدة لإرضاء ملايين الغاضبين المحتشدين منذ 12 يوما بميدان التحرير، صدر قرار منذ لحظات بإقالة صفوت الشريف وجمال مبارك من قيادة الحزب الوطني الحاكم وتعيين حسام بدراوي أمينا عاما للحزب، بخلاف د. زكريا عزمي الأمين العام المساعد للشئون المالية والإدارية والتنظيم والدكتور مفيد شهاب الأمين العام المساعد للشئون القانونية والمستشار ماجد الشربينى أمين التنظيم.

 

يأتي هذا في الوقت الذي قدم فيه النظام المصري عدة تضحيات يراها الكثيرون ثمينة، فبعد الإطاحة بحكومة رجال الأعمال وخلع المهندس احمد عز من لجنة التنظيم بالحزب الحاكم وإصدار قرارات بمنع عدد من الوزراء من السفر وتجميد أرصدتهم، جاء قرار إزاحة رئيس مجلس الشورى صفوت الشريف وجمال مبارك نجل الرئيس المصري كبشين ثمينين آخرين للمحتجين.

 

كان المستشار عبد المجيد محمود ، النائب العام المصري، قد أصدر قرارات تصل إلى وضع كل من اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق والمهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة وزهير جرانة واحمد المغربي واحمد عز قيد الإقامة الجبرية.

 

على صعيد متصل لا تزال الاحتجاجات هي السمة الغالبة للتعبير عن المطالب بالإصلاحات السياسية والإقتصادية، فبعد التظاهرة المليونية التي شهدتها مصر بالأمس فيما عرف بجمعة الرحيل، تواصل اعتصام المحتجين اليوم فيما عرف بأسبوع الصمود.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.