المعتصمون في ميدان التحرير يستعدون لتظاهرات مليونية في "أحد الشهداء"

kolalwatn
2014-03-09T16:15:20+03:00
عربي ودولي
kolalwatn6 فبراير 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:15 مساءً
المعتصمون في ميدان التحرير يستعدون لتظاهرات مليونية في "أحد الشهداء"
كل الوطن

القاهرة: يواصل المتظاهرون المطالبون بتنحي الرئيس المصري اعتصامهم في ميدان التحرير بالقاهرة وفي مدنٍ مصرية أخرى، مؤكدين استمرار الاعتصام حتى تحقيق مطالبهم. ويستعدون لتظاهرة مليونية جديدة الأحد 6-2-2011، وذلك ضمن يوم سمي بـ”أحد الشهداء”، ومن جهته عمل الجيش المصري على تخصيص مساحاتٍ معينة داخل ميدان التحرير للمعتصمين الذين كانوا يشغلون كامل الميدان في الأسبوع الماضي.

 

من جانب آخر، يبدو أن التظاهرات والاحتجاجات التي تشهدها عدة مدن مصرية، كان لها صدى كبيرٌ في الخارج، حيث تظاهر المئات في ساحة تايمز سكوير بمدينة نيويورك الأميركية مطالبين برحيل الرئيس المصري حسني مبارك وتركه السلطة فورا.

 

وفي اليابان نظم نحو مئتي متظاهرٍ من المصريين المقيمين وأنصارٍ لهم مسيرةً وسطَ العاصمة طوكيو لإظهار تضامنهم مع المحتجين في ساحة ميدان التحرير في العاصمة القاهرة، ورفع المتظاهرون لافتات تطالب الرئيس المصري بالتنحي، ومَنحِ الحريةِ للشعب.

 

وفي سياق متصل، دانت الهيئة العامة للاستعلامات في مصر، المسؤولة عن الصحافة الأجنبية، دانت الاعتداء على الإعلاميين إلا أنها طالبت الصحافيين بتغطية الأحداث الجارية في مصر بموضوعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.