تسجيل الدخول

باراك الى واشنطن.. هل خانت الادارة الامريكية مبارك؟

2011-02-06T17:23:00+03:00
2014-04-06T17:33:11+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير6 فبراير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
باراك الى واشنطن.. هل خانت الادارة الامريكية مبارك؟
كل الوطن

كل الوطن- وكالات :نشر موقع "قضايا مركزية" العبري اليوم الاحد، ان وزير الجيش الاسرائيلي ايهود

كل الوطن- وكالات :نشر موقع “قضايا مركزية” العبري اليوم الاحد، ان وزير الجيش الاسرائيلي ايهود بارك سيتوجه لواشنطن بدعم من رئيس الوزراء نتنياهو، لعقد اجتماعات مع كبار المسؤولين في الادارة الامريكية للوقوف على اسباب خيانة الادارة الامريكية للرئيس المصري حسني مبارك وسعيهم الى اسقاطه بعد اندلاع الاحداث.

 

 

واشار الموقع ان السفارة الاسرائيلية تجري الاتصالات والمشاورات لترتيب هذه الزيارة لباراك، في الوقت الذي لم يتم الاشارة من قبل الادارة الامريكية لهذه الزيارة حتى الان.

 

 

واضاف الموقع ان الحكومة الاسرائيلية ممثلة برئيسها ووزير جيشها لم تتفهم الموقف الامريكي والذي تعتبره خيانة للرئيس المصري، الذي كان من اكثر الشخصيات دعما للموقف الامريكي في المنطقة وكذلك صديقا للدول الاوروبية واسرائيل، حيث عمل منذ 30 عاما على الحفاظ على هذه العلاقات الجيدة التي تربطه بالادارات الامريكية والحكومات الاسرائيلية.

 

 

واضاف الموقع انه ومنذ بداية الازمة في مصر اتصل الرئيس المصري اكثر من مرة مع رئيس اسرائيل شمعون بيرس وكذلك وزير الجيش ايهود باراك والوزير السابق فؤاد بن العيزر، وهناك معلومات انه اتصل ايضا مع رئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو، حيث تقدر الاوساط الاسرائيلية ان الرئيس المصري طلب مساعدة القادة الاسرائيليين في التأثير على الادارة الامريكية للابقاء على دعمها له، وهذا ما يفسر الزيارة التي سيقوم بها باراك الى واشنطن قريبا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.