تسجيل الدخول

الحبس سنة لوزير التعليم السابق ومحافظ القاهرة

2011-02-06T18:28:00+03:00
2014-03-09T16:15:22+03:00
عربي ودولي
kolalwatn6 فبراير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الحبس سنة لوزير التعليم السابق ومحافظ القاهرة
كل الوطن

كل الوطن – القاهرة ـ السيد عبد الرحمن : قضت محكمة جنح قصر النيل بمعاقبة الدكتور احمد زكي بدر وزير التربية والتعليم السابق والدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة بالحبس سنة  وكفالة 500 جنيه لكل منهما وإلزامهما بدفع تعويض مدني مؤقت قدره 10 وواحد جنيه وعزل الثاني من وظيفته  لاتهامهما بعدم تنفيذ حكم قضائي صادر من محكمة القضاء الإداري بتمكين ورثة الابياري من استلام مدرسة كانت وزارة التربية والتعليم استأجرتها منهم  صدر الحكم برئاسة المستشار شريف إسماعيل.

قالت المحكمة في حيثيات الحكم أنها اطمأنت إلى ما ورد إليها من أوراق المدعين والتي تفيد صدور حكم من محكمة القضاء الإداري  بإلزام الجهات الحكومية المسئولة عن إشغال المدرسة بتسليمها إلى أصحابها وقامت المدعية نوال عبد الحميد الابياري بإرسال إنذار إلى وزير التربية والتعليم ومحافظ القاهرة لتنفيذ الحكم القضائي إلا أنهما رفضا.

وبدأت تفاصيل القضية عندما تقدمت نوال الابياري احد ورثة الابياري بدعوى قضائية ضد الدكتور احمد زكي بدر وزير التربية والتعليم السابق والدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة  إلى محكمة جنح قصر النيل  قالت فيها أنها حصلت على حكم قضائي من محكمة القضاء الإداري  بتسليمها مدرسة الأزهار التي استأجرتها وزارة التربية والتعليم عام 1951 من جدها  وفي عام 1997 صدر قرار من رئيس الوزراء بإلزام الجهات الحكومية بتسليم الجهات التي تشغلها الحكومة إلى أصحابها  إلا أنهما امتنعا عن التنفيذ  فأقامت دعوى أمام محكمة القضاء الإداري  التي قضت بأحقيتها في تسلم المدرسة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.