تسجيل الدخول

بدء أولى فعاليات مهرجان ربيع نجران

2011-02-07T12:48:00+03:00
2014-03-09T16:15:24+03:00
محليات
kolalwatn7 فبراير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
بدء أولى فعاليات مهرجان ربيع نجران
كل الوطن

كل الوطن – نجران: بدأت مساء أمس أولى فعاليات مهرجان الربيع في نجران الذي تنظمه هيئة السياحة والآثار لمدة أربعة أيام في موقع الحصن شرق نجران.

واشتملت الفعاليات على العديد من الأنشطة والأركان التي تميزت بتنوعها لإعطاء الزوار نبذه كاملة للمجالات المتنوعة في المنطقة , حيث قدم ركن الحرفيين نبذه للزوار عن كيفية صناعة الخناجر والسيوف، وتلبيسها , والصناعات الحديدية التقليدية، والنجارة التقليدية، والصناعات الليفية وفتل الحبال، والغزل والسدو، وخياطة الأزياء الشعبية، والخرازة، وصناعة الطبول وآلات الفنون الشعبية، وصناعة الفخار، وصناعة وصيانة البنادق التقليدية، والصياغة التقليدية، والصفارة ورب الدلال، والصناعات الخوصية، وصناعة العطور والبخور التقليدية، والتطريز، والدباغة، والرسم والنقش، والطحن بالرحى.

كما شهد ركن الأكلات الشعبية حضوراً كثيفاً لزوار المهرجان من خلال عرض طريقة عمل العديد من أكلات المنطقة كالحميسة , والوفد, والمرضوفة, والرقش .

واشتمل المهرجان على خيمة شعبية تضمنت منتجات الأسر المنتجة مثل الفساتين , والحلل , والمشغولات الجلدية والقماشية والتزيينية, كما تم عرض مسرحية بقالب كوميدي موجهه للأطفال بعنوان ” فصحى بالعامية ” لحثهم على استخدام التكنولوجيا بالشكل الصحيح .

كما شاهد الزوار عرضاً لفرقة الفنون الشعبية بنجران التي قامت بأداء الموروث النجراني الشهير “الزامل” .

واس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.