دعوى جديدة تكشف استيلاء نظيف على المال العام

kolalwatn
2014-03-09T16:15:30+03:00
عربي ودولي
kolalwatn8 فبراير 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:15 مساءً
دعوى جديدة تكشف استيلاء نظيف على المال العام
كل الوطن

كل الوطن – القاهرة ـ محمد عزت: كشفت دعوى جديدة تنظرها محكمة القضاء الادارى خلال الايام القادمة استغلال الدكتور احمد نظيف سلطاته للاستيلاء على اموال الشعب وذلك باصدارة قرار بتحويل جامعة النيل من جامعة خاصة الى اهلية .. حيث انه بذلك القرار سوف يمنع الدولة من تحصيل ضرائب مستحقة على الجامعة وكذلك الاستيلاء على الاراضى التابعة للجامعة هو وعدد من المؤسسسين

 

وكان الدكتور سيد بحيرى محامى اقام   دعوى أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة طالب فيها بوقف تنفيذ وإلغاء قرار تحويل جامعة النيل من جامعة خاصة إلى جامعة أهلية.

 

اختصم سيد بحيرى المحامى فى دعواه رقم 17961 لسنة 65 قضائية كلا من هانى هلال وزير التعليم العالى والممثل القانونى بجامعة النيل الأهلية، ورئيس مجلس الوزراء وذكر أن الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء السابق، كان قد أنشأ مع آخرين المؤسسة المصرية لتطوير التعليم التكنولوجى وحظيت هذه الجمعية بدعم مادى منقطع النظير وتسهيلات حيث خصص بجامعة النيل نصف مليون متر مربع بمعرفة وزير الإسكان وتم سداد قيمة الأرض من وزارة الاتصالات بموافقة وزارتى التخطيط والمالية وأنشئت الجامعة عام 2006 بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 255 لسنة 2006 حتى يتمكن الدكتور نظيف من تحويل ملكية الجامعة إلى المؤسسين

 حيث سعى  نظيف إلى تمرير القانون رقم 12 لسنة 2009 بشأن إعادة تنظيم الجامعات وفى 21 يناير الماضى استغل وزير التعليم العالى صداقاته وأصدر قراره من مجلس الجامعات الخاصة والأهلية للموافقة على تحويل جامعة النيل من جامعة خاصة إلى جامعة أهلية حتى يمكنها من الإعفاء من سداد الضرائب واستولى المؤسسون على مال الشعب.

 

وطالب اليحيرى بالغاء قرار نظيف بتحويل جامعة النيل من جامعة خاصة الى اهليية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.