أدبي الباحة يشارك بنشاطات ثقافية في مهرجان الربيع بقلوة

kolalwatn
2014-03-09T16:15:31+03:00
محليات
kolalwatn8 فبراير 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:15 مساءً
أدبي الباحة يشارك بنشاطات ثقافية في مهرجان الربيع بقلوة
كل الوطن

كل الوطن – الباحة – علي الزهراني: يستأنف النادي الأدبي بمنطقة الباحة نشاطاته الثقافية المتنوعة بعد إجازة منتصف العام الدراسي بأمسية تُقام بالتعاون مع هيئة حقوق الإنسان, كما يشارك في مهرجان الربيع الذي يقام في محافظة قلوة بالقطاع التهامي بأمسيتين ثقافية و شعرية, إضافة إلى نشاطات اللجنة النسائية بالنادي في مهرجان الربيع لهذا العام ، صرح بذلك رئيس النادي الأستاذ حسن بن محمد الزهراني وأضاف بان النادي يواصل نشاطاته الأسبوعية من أمسيات شعرية وقصصية وفكرية واجتماعية وتنمية المواهب, إلى جانب السمرات الثقافية التي تقام بالتعاون مع جامعة الباحة وحققت حضورا متميزا, وكذلك الفعالية الثقافية بعنوان “مصارحة” التي تفتح الحوار بين المواطن والمسؤول في لقاء هادف للرقي بالخدمات المقدمة للمواطن .

 

وقد وجه النادي دعوة لكافة كليات الجامعة وإدارات التربية والتعليم والمدارس بالباحة بتزويد النادي بأسماء الموهوبين من الجنسين للتواصل معهم ليستفيدوا من برامج النادي لتنمية مواهبهم وصقلها.

 

ومما يجدر ذكره أن النادي يعد ترتيباته لجائزة الباحة الثقافية التي ستقام في صيف هذا العام ,و كشف رئيس النادي عن التخطيط لتنظيم مهرجان شعري كبير بمشاركة عدد من الأسماء الشعرية البارزة على مستوى المملكة و شعراء عرب يستمر المهرجان على مدار يومين, وتأتي هذه الفعالية بعد نجاح ملتقى الرواية الرابع الذي نظمه النادي تحت عنوان ” تمثيلات الآخر في الرواية العربية “بمشاركة عدد من كبار النقاد العرب في تظاهرة ثقافية كانت محل إشادة الكثيرين. وقد حفل نشاط العام الماضي بأكثر من 20 فعالية متنوعة تميزت بكثافة الحضور وتفاعل الجمهور .

 

وفي نشاط المطبوعات أصدر أدبي الباحة خلال العام الماضي أكثر من 11 مطبوعة منوعة بين دواوين شعرية ومجموعات قصصية وكتب نقدية وتاريخية ودوريتي النادي(بروق,وودوق)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.