تسجيل الدخول

صور وملابس الشهداء في ميدان التحرير.. وعمود انارة لغنائم "موقعة الجحش"

2011-02-09T00:10:00+03:00
2014-03-09T16:15:31+03:00
عربي ودولي
kolalwatn9 فبراير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
صور وملابس الشهداء في ميدان التحرير.. وعمود انارة لغنائم "موقعة الجحش"
كل الوطن

كل الوطن – القاهرة ـ محمدعزت : في مشهد مهيب اقام “ثوار التحرير” معرضا لملابس الشهداء الملطخة بالدماء امام احدى العيادات الطبية في ميدان التحرير، وعلقوا عدد كبير من صور الشهداء الذين سقطوا خلال الايام الماضية على عواميد النور المنتشرة على امتداد الميدان.

واقام المعتصمين في الميدان صورا كبيرة كتب عليها بعض المعلومات الشخصية عن الشهيد من مؤهلة وعمره وكيف قتل، وقام عدد من المواطنين بالكتابة على تلك الصور بعبارات تؤكد ضرورة عدم ضياع دماءهم هدرا، وضرورة مواصلة الاعتصام في الميدان.

ولوحظ في معرض ملابس الشهداء الذي اقاموه ملابس التي وجدوها ملطخة بدماء أحدهم وبداخلها بسكويت فكتبوا على ورقة بيضاء “سيكمل غذاءة في الجنة”، واخذ عدد من الاطباء يشرح للقادمين لأول مره للميدان كيفية استشهادهم وهل الاصابة كانت بالرصاص ام في “معركة الجحش” وهو الاسم الذي اطلقوه على احداث يوم الاربعاء الدامي.

وفي منتصف الميدان علق المعتصمين “الغنائم” التي حصلوا عليها من تلك المعركة سواء كانت سرج للحصنة أو كرابيج ، وتم تعليق لافته كتب عليها غنائم موقعه الجحش 10 احصنه و2 جمل و75 شخص معظمهم رجال امن تم تسليمهم جميعا للقوات المسلحة.

واقام المعتصمين حفل استقبال للمترددين على الميدان فاخذوا يرددون الهتافات المؤيدة لقدوم المواطنين من بينها “اهم هم ..المصريين اهم” و”مرحب مرحب بالثوار”، وقال احد المنظمين أن هدفهم هو الرد على الحرب النفسية التي تعرضوا لها خلال الايام الماضية، الامر الذي ادى الى اصابتهم بالاحباط الشديد والشعور بانهم “لوحدهم” ولكن استمرار توافد المصريين على الميدان اكد لهم ضرورة الاستمرار في الاعتصام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.