تسجيل الدخول

الجراد مسموم .. والزراعة تستنفر

2011-02-09T14:03:00+03:00
2014-03-09T16:15:33+03:00
محليات
kolalwatn9 فبراير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الجراد مسموم .. والزراعة تستنفر
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: بثت وزارة الزراعة تحذيراتها للمواطنين من الآثار الصحية المترتبة على أكل الجراد الصحراوي المكافح بالمبيدات الحشرية مشيرة إلى أن طبخ الجراد يزيد

كل الوطن – الرياض: بثت وزارة الزراعة تحذيراتها للمواطنين من الآثار الصحية المترتبة على أكل الجراد الصحراوي المكافح بالمبيدات الحشرية مشيرة إلى أن طبخ الجراد يزيد من خطورة المواد الكيميائية التي تزيد سميتها بفعل الحرارة.

وتضمن تحذير الوزارة دعوة إلى المبادرة بإبلاغ مديرياتها وفروعها في المناطق عن أي تجمع للجراد خصوصا في المناطق الصحراوية المهجورة والتي اعتبرها التحذير مناطق تكون لأسراب الجراد، ليتسنى لفرقها مكافحته ووضع المنطقة تحت المراقبة للحفاظ على الثروة الزراعية.

وأكدت الوزارة أن الجراد من الحشرات الخطيرة على المحاصيل الزراعية، وأن أي تهاون في الإبلاغ عن أماكن تواجد أسراب الجراد أو حورياته يساعد على زيادة أعداده وبالتالي زيادة خطورته على المحاصيل الزراعية.

ووصلت أسعار الجراد في بريدة أمس إلى 400 ريال للكيس الكبير و100 ريال كأقل سعر للكيس الصغير وشهدت ساحة سوق الجردة كثافة للمعروض من أكياس الجراد بالإضافة إلى تجمع كبير من المواطنين المتسوقين وخصوصا كبار السن.

وقال يوسف السلمي القادم من المنطقة الغربية أنهم جلبوه من الساحل لكثرته هناك ووفرته خصوصا الليث لافتاً أنه سمع وصوله إلى القنفذة، مشيرا إلى أن طريقة صيده سهلة لكثرته هناك.

وأضاف أنه استطاع جلب أكثر من 150 كيسا من الساحل خلال يومين ماضيين .. وعن سر قدومه وبيعه في بريدة أو القصيم بشكل عام قائلا: «أعلم مدى إقبال أهالي منطقة القصيم على شراء الجراد وبأي سعر يحدد فهم «يعشقونه» .

«عكاظ»

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.