تسجيل الدخول

إعفاء 3 قياديين في صحة نجران وإنذارات لأطباء

2011-02-10T12:46:00+03:00
2014-03-09T16:15:37+03:00
محليات
kolalwatn10 فبراير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
إعفاء 3 قياديين في صحة نجران وإنذارات لأطباء
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: أعفت وزارة الصحة ثلاثة قياديين في المديرية العامة للشؤون الصحية في نجران من مناصبهم، وأنذرت أطباء يعملون في مستشفى الولادة والأطفال مع إيقاع غرامات مالية بحقهم، بعد ثبوت تسببهم في وفاة طفل من جنسية عربية، وتضرر مرضى، حين تعطلت أجهزة التنفس الصناعي داخل قسم العناية المركزة في المستشفى.

 

وظهرت القرارات أمس نتيجة لتحقيق اللجنة الوزارية التي أمر بتشكيلها وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة، والتي باشرت عملها بالوقوف ميدانيا على أسباب تعطل أجهزة التنفس الصناعي في المستشفى.

 

وأكدت مصادر مطلعة من صحة نجران أن من بين من شملهم الإعفاء مدير مستشفى الولادة والأطفال، مساعد مدير المستشفى للتشغيل والصيانة، ومساعد مدير صحة نجران للمشاريع والصيانة.

 

وكشفت المصادر ذاتها أن الوزارة رشحت أحد الكوادر الطبية الوطنية لتعيينه مديرا لمستشفى الولادة والأطفال، وهو الدكتور عبد الله الأعجم أخصائي طب الأطفال.

 

وكانت معدات توصيل الأوكسجين في مستشفى الولادة والأطفال في نجران تعطلت منتصف شهر محرم الماضي، ما تسبب في وفاة طفل يبلغ من العمر ست سنوات، ونقل نحو ثمانية آخرين إلى مستشفى الملك خالد لإنقاذهم وتأمين التدابير الطبية اللازمة لحالاتهم الصحية، فيما فتحت الوزارة تحقيقا موسعا حول القضية لمعرفة أسباب الإهمال والمتسبب في هذه الكارثة ، وشهدت صحة نجران في الآونة الأخيرة عددا من القضايا الطبية التي تضرر منها عدد من المواطنين والمقيمين، ولا يزال بعضها منظورا لدى الهيئة الطبية الشرعية في أبها، تحركت إثرها الوزارة لدراسة الوضع الحالي للمستشفى .

«عكاظ»

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.