جامعة نايف تنظم ورشة علمية حول "تعزيز التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب"

kolalwatn
2014-03-09T16:15:39+03:00
محليات
kolalwatn10 فبراير 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:15 مساءً
جامعة نايف تنظم ورشة علمية حول "تعزيز التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب"
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: تنظم جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة بفينا خلال الفترة من 10 إلى 12/3/1432هـ ورشة علمية حول “تعزيز التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب” بالرياض .

وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة الدكتور خالد الحرفش أن الورشة تأتي في إطار جهود الجامعة المتواصلة لمكافحة الإرهاب الذي توليه أهمية خاصة على خارطة برامجها العلمية , مشيرا إلى أن الجامعة أدركت خطورة الإرهاب على أمن المواطن وأمن الدولة وعلى التنمية المستدامة فأفردت له الندوات والمؤتمرات والملتقيات والبرامج التدريبية والتطبيقية, مؤكدا أن الورشة تأتي في سياق عمل للجامعة في التصدي لهذه الظاهرة من خلال الاستفادة من العلاقات الدولية الإستراتيجية التي تربط الجامعة مع دول العالم والمنظمات الدولية والمؤسسات غير الحكومية .

وأبان الدكتورالحرفش أن الورشة تهدف إلى تحقيق جملة من الأهداف من أهمها إكساب المشاركين مهارات متقدمة في مجال مكافحة الإرهاب ، والعمل على تعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحته ، والتعريف بالجهود القضائية والعدلية في مجال مكافحة الإرهاب، واستعراض التجارب الوطنية والإقليمية والدولية في مكافحة الإرهاب .

وستناقش الورشة مجموعة من الأوراق المهمة منها دور مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في تفعيل الإطار القانوني الدولي لمكافحة الإرهاب ، والتعاون الدولي في قضايا الإرهاب والاحتياجات والتجارب القانونية، والجهود القانونية والقضائية للمملكة في مجال مكافحة الإرهاب والغطاء القانوني الدولي لمكافحة الإرهاب وآليات التسليم والمساعدة القانونية المتبادلة ، واستعراض لتجارب عدد من الدول العربية والآسيوية والأوربية في مجال التعاون الدولي في قضايا الإرهاب والممارسات القانونية.

واس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.