أمير عسير يدشن أكبر علم سعودي مساحته تقارب مساحة 4 ملاعب كرة قدم

kolalwatn
2014-03-09T16:15:40+03:00
محليات
kolalwatn10 فبراير 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:15 مساءً
أمير عسير يدشن أكبر علم سعودي مساحته تقارب مساحة 4 ملاعب كرة قدم
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: دشن أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمس الموقع الإلكتروني للعلم السعودي الذي ارتسم برونقه وهيبته في لوحة وطنية في أحد شواهق جبال السروات والمطل على مدينة أبها من الجهة الغربية.

ووجه أمير عسير خلال استقباله أمس منفذي المشروع محمد اليامي والمهندس ماجد الشهري بحضور أمين أمانة منطقة عسير حمدان العصيمي، بتسوير العلم ورصفه وإنارته والمحافظة عليه بالصيانة الأسبوعية الدائمة.

واستمع أمير عسير لشرح مفصل عن مراحل العمل وطريقة تنفيذه وتصميمه وتناسق أبعاده مع ما ينص عليه نظام العلم للمملكة، من حيث إنه مستطيل الشكل عرضه يساوي ثلثي طوله ولونه الأخضر وتوسط كلمة التوحيد فيه وسيفه المسلول ونوعية الخط.

وقدم الأمير فيصل بن خالد شكره وتقديره لمنفذي العمل واصفا ما عملاه بروح المواطنة الحقه وتعبيرهما عن حبهما لهذا الوطن وقيادته، كما قدم شكره لأمانة منطقة عسير على جهودهم في إنجاح المشروع.

من جهته أوضح منفذا المشروع اليامي والشهري أنه يمكن مشاهدة العلم من جميع مداخل مدينة أبها إضافة لرؤيته عبر خطوط الطيران سواء القادمون إلى أبها أو المغادرون, وأن مساحة المشروع تزيد عن 45 ألف متر مربع بما يقارب أربعة ملاعب كرة قدم.

وأشارا إلى أنه يبلغ طول حرف الألف في كلمة التوحيد 65 مترا وعرضه 7 أمتار وطول كلمة التوحيد كاملة 230 مترا أما طول السيف فيبلغ 200 متر وعرضه 8 أمتار.

وبينا أن المشروع الأضخم على مستوى المملكة مر بعدة مراحل، كان أولها مرحلة التخطيط والتي تشمل اختيار المكان واختيار أنواع الدهان، حيث تم الحرص حسب توجيهات أمير منطقة عسير على أن تكون غير ضارة بالبيئة ولديها شهادة عالمية بهذا الخصوص، “فكان اختيارنا لأجود الأنواع الحاصلة على شهادة الآيزو العالمية”، تلاها المرحلة الثانية وهي رصف المناطق والمساحات الترابية وكانت من أشق المراحل ثم مرحلة الرسم الكروكي للشهادتين والسيف ثم المرحلة الأخيرة وهي مرحلة تلوين وطلاء مساحة العلم ، واستغرقت مدة تنفيذ المشروع ستة أشهر.

المصدر: جريدة الوطن

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.