نقيب الصحفيين المصريين فى اجازة مفتوحة

كل الوطن - فريق التحرير
2014-04-06T17:31:47+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير10 فبراير 2011آخر تحديث : الأحد 6 أبريل 2014 - 5:31 مساءً
نقيب الصحفيين المصريين فى اجازة مفتوحة
كل الوطن

كل الوطن- وكالات :قرر نقيب الصحفيين المصريين مكرم محمد أحمد، بدءا من الخميس الدخول في إجازة مفتوحة، بعد أن واجه انتقادات لاذعة من جموعة الصحفيين، بسبب موقفه من الثورة الشعبية في مصر المطالبة بتنحي الرئيس حسني مبارك.
وقال مكرم فى خطاب مفتوح وجهه لمجلس النقابة وأعضاء الجمعية العمومية الخميس إنه سيدخل في إجازة لأجل غير مسمى، على أن يتولى نائب النقيب عبد المحسن سلامة القيام بمهام أعمال النقيب، وفق ما نقل موقع “اليوم السابع”.
واستبق مكرم- الذي كان قريبا لفترة طويلة من الرئيس المصري حسني مبارك- اجتماع مجلس النقابة الخميس لإبلاغه بقراره، في ضوء تصاعد المطالب بإقالته، وإثر هتافات نددت بدفاعه عن بقاء الرئيس، وذلك أثناء جنازة رمزية لأحد الصحفيين الذين قتلوا أثناء تغطية المظاهرات في مصر.
وجاء في خطابه: “كنت ولازلت على استعداد لأن أحضر مجلس النقابة الذي سوف ينعقد اليوم رغم اعتلال حالتي الصحية وارتفاع حالة الضغط لولا يقيني بأن المجلس سوف يجتمع تحت إيقاع شغب منظم من مجموعة من الزملاء الصحفيين يساندها بعض أعضاء المجلس اعتادت في كل أزمة أن تمارس نوعا من الإرهاب الفكري على أعمال المجلس، يتمثل فى الصخب وطرق أبواب قاعة الاجتماعات والهتافات غير اللائقة، وهو أمر لم يعد فى وسعى قبوله، لأنه يضرب تقاليد مؤسسة نقابية محترمة، ويتنافى مع أبسط مبادئ الديمقراطية ويرسم صورة سيئة لعمل مجلس نقابة الصحفيين”.
وأضاف “لكننى على استعداد لحضور جلسة المجلس إن تم عقدها اليوم فى مبنى اتحاد الصحفيين العرب حتى يتوفر مناخ ملائم لمناقشات جادة بعيدا عن الصخب، يرتفع إلى حدود مسئولية الموقف”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.