تسجيل الدخول

"ناسا" تضع اسم "سالى" زهران على احدى المركبات الفضائية

2011-02-10T18:40:00+03:00
2014-04-06T17:31:38+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير10 فبراير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
"ناسا" تضع اسم "سالى" زهران على احدى المركبات الفضائية
كل الوطن

كل الوطن- وكالات:قال عالم الفضاء المصري عصام حجِّي: إنه حصل على موافقة وكالة (ناسا) الفضائية على طلبه بوَضْع اسم سالِي زهران إحدى اللاتي قُتِلن في مظاهرات ميدان التحرير، على إحدى المركبات الفضائية المتجهة إلى المريخ.

وأضاف حجِّي: “إن هناك تقليدًا متبعًا في معمل الدفع الصاروخي النفاث إحدى المؤسسات العلمية المسئولة عن اكتشاف المريخ والتابع لوكالة ناسا الفضائية بوضع أسماء مواطنين من كل دول العالم وفق اقتراح من أي مواطن أمريكي أو من أحد العاملين في ناسا بناءً على طلب مقدّم للإدارة “.

وأوضح حجِّي، في رسالة بعث بها إلى صحيفة “المصري اليوم” أنّه تقدم بطلب لوضع اسم سالِي تكريمًا لها وكنوعٍ من مشاركته كشاب مصري خارج وطنه في هذا الظرف التاريخي للبلاد.

وأكّد أن هذه الخطوة “أقل ما يمكن أن يُقدِّمه لشباب مصر وصانعي ثورتها وخطوة كتابة اسم الشهيدة سالي زهران على المركبة الفضائية المتجهة للمريخ محاولةً لتكريم شهداء مصر الأبرار وستنقلّ المركبة أحلام شباب مصر من ضيق الأرض إلى رحابة السماء”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.