التويجري مدير عام الدفاع المدني: العين بالعين في التعويضات

kolalwatn
2014-03-09T16:15:35+03:00
محليات
kolalwatn11 فبراير 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:15 مساءً
التويجري مدير عام الدفاع المدني: العين بالعين في التعويضات
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: أكد مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد التويجري «أن تعويضات متضرري السيول في جدة ستكون وفق القاعدة الشرعية «العين بالعين».

وشدد التويجري على أن توجيهات رئيس لجنة الحصر صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بأن تكون تعويضات المتضررين مجزية لهم. ولفت مدير عام الدفاع المدني إلى أن «أي متضرر لم يقتنع بالتقديرات يحق له التظلم لدى رئيس اللجنة الأمير خالد الفيصل».

وأوضح التويجري أن التعليمات تؤكد على أن لجنة التقديرات مكونة من مندوبين من وزارة الداخلية ووزارة المالية وهي مسؤولة عن تقدير الأضرار فيما يخص المنازل والمركبات والأثاث.

وقال الفريق التويجري إن الدفاع المدني غير مسؤول عن التقديرات حسب التعليمات، كما أن القيمة التقديرية التي تسجلها اللجان تكون بكامل قيمة الضرر وليست بنسبة 35 في المائة كما هو مشاع بين المتضررين. يذكر أن فرق البحث والتحري والإنقاذ في الدفاع المدني تكثف عمليات البحث عن ثلاثة مفقودين جراء الأمطار الأخيرة التي شهدتها مدينة جدة قبل أسبوعين، وكانت غرف العمليات في الدفاع المدني تلقت بلاغات عن فقد مواطن ومواطنة وعامل من الجنسية الهندية في ظل استخدام آليات وطرق بحث في العثور على المفقودين.

وكشفات الإحصاءات التي أعلن عنها الفريق التويجري أن عدد المتوفين في أمطار وسيول جدة عشر وفيات بسبب الغرق والصعق الكهربائي، وبلغ عدد المصابين 115 مصاباً بسبب الأمطار من جنسيات مختلفة، وهي المحصلة النهائية التي نتجت عن الأمطار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.