اوباما: تابعنا قمة الوعى التى يتحلى بها الشباب المصرى

كل الوطن - فريق التحرير
2014-04-06T17:20:04+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير12 فبراير 2011آخر تحديث : الأحد 6 أبريل 2014 - 5:20 مساءً
اوباما: تابعنا قمة الوعى التى يتحلى بها الشباب المصرى
كل الوطن

كل الوطن- القاهرة:أكد الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى كلمة له منذ قليل، أن الولايات المتحدة ستستمر

 كل الوطن- القاهرة:أكد الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى كلمة له منذ قليل، أن الولايات المتحدة ستستمر فى دعم الشعب المصرى، وأنها ستكون صديقة دائمة، معلنا أنهم مستعدون لتقديم كل المساعدات العاجلة من أجل إخراج مصر من العملية الانتقالية التى تمر بها.
وقال الرئيس الأمريكى إن الشعب المصرى أوضح أنه قادر على الوصول إلى الديمقراطية الحقيقية، ولذلك يجب أن تتعاون كافة الأطراف للمثابرة وتحقيق التغيير، لافتا إلى أن واشنطن ستدعم مصر فى الفترة القادمة.

وأضاف الرئيس الأمريكى، “شاهدنا المحتجين وهم ينادون فى مظاهراتهم “سلمية سلمية” مما يعكس قمة الوعى التى يتحلى بها الشباب المصرى، وأيضا شاهدنا الجيش وهو يقف على الحياد دون أن يطلق رصاصة واحدة على المتظاهرين من الشعب المصرى، ووجدنا أطفالا ونساء وممرضات يساعدن ويعالجن المصابين، وأيضا متطوعون يفتشون المواطنين للتأكد من عدم حملهم أى أسلحة تضر بالباقين”.

وأوضح أوباما “أننا شاهدنا جيلا جديدا به مواهب وإمكانيات، استطاع من خلال إصراره الكبير على تغيير نظامه والوقوف أمامه”، مستشهدا بإحدى المقولات لأحد المصريين “إن معظم الناس صحيت ضمائرهم وهذه هى قوة الكرامة والإنسانية” .

وقال إن القوة الأخلاقية التى تحلى بها الشعب المصرى، لأننا سمعنا صيحات الشعب المصرى من ميدان التحرير، وهو ما أرجع فينا قوة غاندى، وهو يسير على طريق العدالة.
ولفت الرئيس الأمريكى إلى أن تنحى مبارك ليس نهاية المرحلة الانتقالية، وأن كلمة التحرير تضىء المعنى الحقيقى للحرية وأصبحت هذه الكلمة تذكرنا بالشعب المصرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.