تسجيل الدخول

وزير الخارجية الالمانى:الشعب المصرى يستحق ان ينعم بالتحول السلمى

2011-02-12T01:48:00+03:00
2014-04-06T17:20:03+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير12 فبراير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
وزير الخارجية الالمانى:الشعب المصرى يستحق ان ينعم بالتحول السلمى
كل الوطن

كل الوطن- وكالات:أكد وزير الخارجية الألمانى جيدو فيستر فيللى، إن مصر حقاً دولة عظيمة ويستحق شعبها العظيم أن ينعم

كل الوطن- وكالات:أكد وزير الخارجية الألمانى جيدو فيستر فيللى، إن مصر حقاً دولة عظيمة ويستحق شعبها العظيم أن ينعم بالتحول السلمى لمجتمعه، مضيفا فى بيان خاص بمناسبة تنحى مبارك عن الرئاسة : إن الأمر يرجع إلى المصريين لتحديد من سيقود بلادهم. ويجب أن تتاح لهم الفرصة لفعل ذلك الآن.
أشار فيللى إلى أن المتظاهرين فى شوارع مصر لا يطالبون بالحرية أو العمل، بل إنهم يطالبون بهما معاً، حيث إنهما يرتبطان ببعضهما البعض. يريد المصريون تحديد مصيرهم بأنفسهم ويحتاجون الفرصة لتشكيل مستقبل أفضل.

أوضح الوزير الألمانى أنه عندما يكون للشعوب آفاق اقتصادية قليلة ولا يستطيعون المشاركة فى الحياة السياسية فى بلادهم، فإن ذلك لا يُسهم فى تحقيق الاستقرار. إن قمع المشاركة السياسية وانتهاك حقوق الإنسان والحرية الاقتصادية سيؤديان إلى عدم الاستقرار.
واستطرد فيللى قائلا: إن ما يمكن أن يفعله المجتمع الدولى هو تقديم الدعم للتحول الديمقراطى.كما أن ألمانيا على استعداد للتعاون، فضلاً عن ذلك قدمت أوروبا عرضاً للشراكة من أجل التحول. ونحن مستعدون لإفعام عرضنا بالحياة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.