"أحكام تصرفات المريض النفسي" بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

kolalwatn
2014-03-09T16:15:47+03:00
محليات
kolalwatn12 فبراير 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:15 مساءً
"أحكام تصرفات المريض النفسي" بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

كل الوطن – الرياض: ينظم مركز التميز البحثي في فقه القضايا المعاصرة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية حلقة بحث بعنوان “أحكام تصرفات المريض النفسي” تحت رعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبد الله أبا الخيل وذلك يوم الأربعاء 13/3/1432هـ عند الساعة التاسعة والنصف صباحاً في القاعة المستديرة بمبنى المؤتمرات.

وسيشارك في الحلقة كل من القاضي في وزارة العدل ورئيس تحرير مجلة العدل الشيخ الدكتور علي بن راشد الدبيان، والأستاذ المشارك في قسم الفقه بكلية الشريعة    بالجامعة الدكتور زيد بن سعد الغنام، ووكيل كلية العلوم الاجتماعية والأستاذ المساعد في قسم علم النفس الدكتور سعد بن عبدالله المشوح.

وتهدف حلقة البحث إلى التعرف على التكييف الفقهي لتصرفات المريض النفسي والإفادة من ذلك في معرفة الحكم الصحيح لتصرفاته وذلك من خلال عرض وجهات نظر الباحثين عن حدود مسؤولية المريض النفسي عن أقواله وأفعاله، كما تسعى الحلقة إلى مساعدة القضاة في الوقوف على الإجراءات التي ينبغي إتباعها للتحقق من حالة مدعي المرض النفسي.

وقد وجه المركز الدعوة إلى عدد من الأساتذة والباحثين المختصين لحضور هذه الحلقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.