تسجيل الدخول

الرقابة تباشر اليوم فتح ملفات التجاوزات في أمانة جدة

2011-02-12T13:35:00+03:00
2014-03-09T16:15:50+03:00
محليات
kolalwatn12 فبراير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الرقابة تباشر اليوم فتح ملفات التجاوزات في أمانة جدة
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: تخضع هيئة الرقابة والتحقيق سبعة مسؤولين في أمانة جدة للتحقيق في ملاحظات رصدت حول تعاقدات الأمانة إبان انعقاد لجنة تقصي الحقائق في فاجعة سيول جدة، ووجود كميات كبيرة من مواد العزل ملقاة على الأرض تحت أشعة الشمس. 

وقالت أن التحقيقات ستطال وكيلا للأمين يمارس حاليا عمله كنائب للأمين، ومساعد الوكيل للخدمات، مدير المشروع الذي رصدت عليه المخالفات، مدير عام المرادم، وثلاثة مهندسين على علاقة بالمشروع. ومن المقرر أن تباشر الهيئة التحقيقات ابتداء من اليوم مع وكيل الأمين، على أن تتوالى التحقيقات مع البقية وفق مواعيد اعتمدت على تحديد يوم لكل مسؤول، على أن تنتهي التحقيقات الأولية يوم الأحد 17 من الشهر الجاري. 

وتأتي التحقيقات امتدادا للاستجوابات والتحقيقات التي طالت عددا من المسؤولين في الأمانة وشركة المياه وقطاعات حكومية أخرى، إضافة إلى رجال أعمال وشركات ومؤسسات ثبت علاقتهم بفاجعة أمطار جدة الأولى. 

وتشير المصادر إلى أن مسؤولين آخرين سيمثلون قريبا أمام جهات أمنية ورقابية للتحقيق معهم في قضايا فساد مالي وإداري، إلى جانب التقصير والتهاون في التعامل مع بعض المشاريع التي صاحبها سوء في التنفيذ من بعض المقاولين الذين استبعدوا من قائمة الشركات والمؤسسات التي يحق لها التقدم بالمناقصات في مشاريع الدولة. 

وأكدت المصادر، أن ملاحقات المسؤولين تأتي تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ونائبه، والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء التي شددت على ضرورة أن تطال العقوبات كل مسؤول عن كارثة جدة.

 

 «عكاظ»

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.