زواج المسيار يرغم أباً على الهرب 16 عاماً

kolalwatn
2014-03-09T16:15:49+03:00
محليات
kolalwatn12 فبراير 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:15 مساءً
زواج المسيار يرغم أباً على الهرب 16 عاماً
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: اكتشفت مواطنة أن حبال زواج المسيار قصيرة، وأن عشه أوهن من بيت العنكبوت بعد أن أثمرت حصيلة زواجها طفلا بلغ الآن الـ 16 من العمر دون هوية، إذ أن والده ولى هاربا بعد عام ابنها الثاني.

وتقدمت المواطنة عائشة علي إلى الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بشكوى تطلب فيها إثبات نسب ابنها بعد أن هجرها زوجها إلى مكان غير معلوم تاركا خلفه فلذة كبده الذي تنكر له، على حد تعبيرها.

وعلقت عضو فرع حقوق الإنسان في المدينة المنورة شرف القرافي على القضية قائلة «تلقت الجمعية شكوى المواطنة وتم إعداد تقرير متكامل عن القضية رفع للمشرف العام على فرع الجمعية الوطنية في المدينة الدكتور محمد سالم شديد العوفي للتوجيه».

وتعود تفاصيل الواقعة إلى ما قبل 15 عاما حين تزوجت عائشة من رجل وأثبت زواجهما على ورقة عادية عليها إمضاءة الشهود، تقول «بعد أن قدم عصام إلى الدنيا بعامين هرب والده إلى جهة غير معلومة وغير أرقام هاتفه وترك لي إرثا يسفك دمعي كلما نظرت إليه».

وتشير أم عصام إلى أن زوجها الهارب لم يكلف نفسه تصحيح وضع ابنه وحين راجعت الجهات الرسمية لم تجد من يستجيب لها، إذ أن عقد الزواج بينها وبين والد عصام كان على ورقة بيضاء موقعة من شاهدين.

وتضيف «يعيش ابني أوضاعا نفسية مؤلمة في ظل عدم قدرته على الالتحاق بركب التعليم فقد اختفى والده دون أن يصحح وضعه، تاركا إياه للجهل والفقر وربما الانحراف خصوصا أنه في سن خطرة يحتاج فيها لرعاية الأب».


المصدر: عكاظ

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.