تسجيل الدخول

حماس تدعو لمحاكمة عريقات وفريقه..وتقول:إجراء الإنتخابات باطلة

2011-02-12T20:30:00+03:00
2014-03-09T16:15:52+03:00
عربي ودولي
kolalwatn12 فبراير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
حماس تدعو لمحاكمة عريقات وفريقه..وتقول:إجراء الإنتخابات باطلة
كل الوطن

غزة – صوت الأقصى: أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أن استقالة عريقات من دائرة المفاوضات الفلسطينية لا تكفي، داعيةً لتشكيل لجنة تحقيق وطنية لمحاكمة ومحاسبة المتورطين من السلطة في مسلسل التآمر على القضية والتعاون الأمني مع الاحتلال.

 

وقال فوزي برهوم الناطق باسم الحركة في اتصال خاص بـ”إذاعة صوت الأقصى” السبت 12/2/2011م:”المطلوب الآن من السلطة إعلان فشل الرهان على المفاوضات كافة التنسيق مع العدو الصهيوني وتدشين مرحلة جديدة من قبل الشعب الفلسطيني“.

 

وشدد برهوم أن هذه الاستقالة تؤكد فشل كل الرهانات على مشاريع المفاوضات والحل السلمي مع الاحتلال، موضحاً أنها دليل على تورط عريقات في التآمر على الشعب الفلسطيني والتنازل عن حقوقه.

 

كما أعلن برهوم رفض حركته لقرار منظمة التحرير الفلسطينية السبت12/2/2011م، إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية، مؤكداً أن إجراء هذه الانتخابات “يرسخ الانقسام” ولن يصب في مصلحة الشعب الفلسطيني. 

وقال:”هذا القرار باطل ومرفوض لان أبو مازن وفياض فاقدان للشرعية والأهلية لإجراء هذه الانتخابات أو الإشراف عليها“. 

وأضاف برهوم:”إن حماس لن تعترف بهذه الانتخابات ولن تشارك فيها ولن نعطيها أي شرعية أو أي غطاء لأنها ترسخ الانقسام ولن تكون لمصلحة الشعب الفلسطيني“. 

وأكد برهوم أن أي انتخابات رئاسية أو تشريعية أو محلية يتوجب أن تكون ثمرة للمصالحة وليست حزبية وفئوية من طرف واحد. 

من جهتها اعتبرت الحكومة الفلسطينية استقالة عريقات دليل فشل المفاوضات، مشددة على ضرورة تغيير النظام الذي يمثله عباس. 

بدوره أكد ياسر الزعاترة كاتب وباحث سياسي في تصريحات للجزيرة، بأن الوثائق التي كشفتها قناة الجزيرة حول المفاوضات الفلسطينية الصهيونية كانت صحيحة وأن الهجمة التي شنها هؤلاء على الجزيرة كانت عبثية. 

وقال:”الوثائق تؤكد أن هناك تنازلات خطيرة من قبل المفاوض الفلسطيني وخاصة عريقات..فهذه الاستقالة تأتي تأكيداً على أن هذه الوثائق صحيحة“. 

وتحدى الزعاترة فريق التفاوض أن يقدموا وان يغيروا ما حدث، مشدداً بأن الذي جرى اعتراف حقيقي بأن الوثائق سليمة. 

وكان الدكتور صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين قد أعلن استقالته من دائرة شؤون المفاوضات السبت 12/2/2011م، على خلفية ما كشفته قناة الجزيرة القطرية من وثائق كشف المستور حول المفاوضات الفلسطينية – الصهيونية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.