تسجيل الدخول

(حدود الشرقية) يعثر على مفقود العزيزية بعد بحث 6 أيام

2011-02-13T12:30:00+03:00
2014-03-09T16:15:55+03:00
محليات
kolalwatn13 فبراير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
(حدود الشرقية) يعثر على مفقود العزيزية بعد بحث 6 أيام
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: عثرت دوريات حرس الحدود البحرية التابعة لقطاع المنطقة الشرقية اليوم السبت على جثة الشاب المفقود الذي نزل البحر مع شقيقه يوم الاثنين الماضي، أوضح ذلك الناطق الاعلامي بحرس الحدود بالمنطقة الشرقية العقيد محمد الغامدي. 

وأضاف الغامدي إلى أن عمليات البحث دامت لمدة ستة أيام متواصلة مشيراً أن احد زوارق الوحدات البحرية عثر على الجثة في حوالي الساعة الثانية بعد ظهر اليوم اثناء قيامهم بإعادة المسح على مسافة 8 كيلومترات جنوب موقع حادث الغرق السابق في منطقة العزيزية بالخبر. 

وأشار العقيد الغامدي بأنه بذلك تكون المهمة قد انتهت حيث سيتم ابلاغ كافة القطاعات البحرية وكذلك خفر السواحل بالدول المجاورة لكف البحث . 

يذكر أن عدد فرق الدوريات البحرية والساحلية والغواصين التي شاركت بالبحث اكثر من مائتين ضابط وفرد بالإضافة الى الطيران العمودي للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية. 

وانتشلت فرق الإنقاذ بحرس الحدود بالمنطقة الشرقية جثة شقيق المفقود في العقد الثاني من العمر (23 سنة) بعد تعرضه للغرق في حادثة على شاطئ العزيزية بالخبر يوم الأثنين الماضي فيما استمر البحث حتى ظهر اليوم حيث وجد الشاب (25سنة) الذي كان يرافق شقيقة. 

وتعد هذه الحادثة هي الأولى للعام الجديد حيث أعلن حرس الحدود مؤخرا عن انخفاض نسبة الغرق على شواطئ المنطقة الشرقية إلى ما نسبته 70% حيث كان عدد وفيات الغرق للعام الماضي 5 حالات فيما تم إنقاذ أكثر من 250 حالة بسبب البرامج التوعوية التي تقوم بها لجنة السلامة البحرية التي تسعى لرفع مستوى الوعي من كل الأخطار المحيطة وهي معنية بتأمين ثقافة السلامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.