الطاعون يهدد 480 طالبة في الهفوف

kolalwatn
2014-03-09T16:16:02+03:00
محليات
kolalwatn14 فبراير 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:16 مساءً
الطاعون يهدد 480 طالبة في الهفوف
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: أغلقت المدرستان التاسعة الابتدائية والمتوسطة للبنات في الهفوف، مختبرهما احترازيا بعد تحولهما إلى مصدر رئيس للفئران عبر أنابيب الصرف الصحي الذي تآكلت لقدمها.

وأوضح مصدر (فضل عدم ذكر اسمه) أن «إدارة المدرستين أكدت لأمهات الطالبات اللواتي يصل عددهن إلى نحو 480 طالبة أنه تم إرسال العديد من الطلبات لإدارة التربية والتعليم تطالب بحل جذري، خصوصا أن الفئران تصعد إلى الأدوار الثلاثة وأصبحت جميع الفصول والمكاتب الإدارية لا تخلو من وجودها».

وأفاد المصدر ذاته أن «المشكلة الرئيسة تكمن في أن البنية التحتية للمدرستين منهارة وهي بحاجة لرصد ميزانية لتغيير أنابيب الصرف الصحي بالكامل».

وفيما أبدى عدد من أهالي الطالبات مخاوفهم من تكاثر الفئران في المدرستين مطالبين بتدخل الأمانة، أكد رئيس مكافحة الحشرات في أمانة الأحساء إبراهيم البدر أن «الأمانة ليست جهة مسؤولة عن مكافحة الحشرات في المدارس» وشدد البدر بضرورة التخلص منها عبر شركات متخصصة وعدم استعمال أنواع البودرة أو الحبيبات لأنه سيؤثر سلبا على الطالبات في حالة لمسها أو الاحتكاك بها أو ملامسة الأكل خصوصا أن الطالبات في المرحلة الابتدائية لا يعرفن مدى الأضرار.

 

المصدر: عكاظ

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.