تسجيل الدخول

الموافقة على مدوّنة السلوك بشأن القرصنة والسطو المسلح في خليج عدن

2011-02-15T01:54:00+03:00
2014-04-06T17:18:45+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير15 فبراير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الموافقة على مدوّنة السلوك بشأن القرصنة والسطو المسلح في خليج عدن
كل الوطن

الرياض:واس :رأس نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير سلطان بن عبدالعزيز الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض.

وفي بداية الجلسة ، أطلع نائب خادم الحرمين الشريفين المجلس على فحوى الاتصال الذي تلقاه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز من فخامة الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية والرسالة التي تلقاها خادم الحرمين الشريفين من فخامة الرئيس ديمتري ميدفيديف رئيس روسيا الاتحادية وتسلمها سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية خلال استقباله الممثل الخاص لرئيس روسيا في الشرق الأوسط نائب وزير خارجية روسيا.

كما أحاط سمو نائب خادم الحرمين الشريفين المجلس بنتائج مباحثاته مع دولة رئيس وزراء فرنسا فرانسوا فيون ومع معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في دولة قطر خلال زيارتيهما للمملكة هذا الأسبوع مؤكداً سموه متانة وعمق العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وتلك البلدان الصديقة والشقيقة.

وأفاد وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة أن المجلس ناقش تطورات الأحداث في المنطقة مجدداً ترحيب المملكة بالانتقال السلمي للسلطة في جمهورية مصر العربية الشقيقة والأمل في أن تكلل جهود القوات المسلحة المصرية بالنجاح في إعادة السلم والاستقرار تمهيداً لقيام حكومة وطنية تحقق آمال وتطلعات الشعب المصري الشقيق نحو الأمن والاستقرار والازدهار الاقتصادي ولتواصل مصر الشقيقة دورها التاريخي على الساحات العربية والإسلامية والدولية.

كما عبر المجلس عن ترحيبه بنتائج اجتماعات الدورة الحادية عشرة للجنة السعودية / المغربية المشتركة التي عقدت في الرباط الأسبوع الماضي وأثرها الإيجابي على التعاون القائم بين البلدين الشقيقين وبخاصة تعزيز دور القطاع الخاص والاستثمارات المشتركة.

وأفاد معالي وزير الثقافة والإعلام أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر من القرارات ما يلي :-

أولاً :

بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير النقل وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 111 / 58 ) وتاريخ 2/12/1431هـ ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مدوّنة السلوك بشأن قمع القرصنة والسطو المسلح اللذين يستهدفان السفن في غربي المحيط الهندي وخليج عدن لعام 2009م ، الموقعة في جيبوتي بتاريخ 3/2/1430هـ الموافق 29/1/2009م ، بالصيغة المرفقة بالقرار.

وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

ثانياً :

بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 105 / 51 ) وتاريخ 9/11/1431هـ ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على قرارات مؤتمر الاتحاد البريدي العالمي (الرابع والعشرين) المنعقد في جنيف (سويسرا) عام 2008م التي تضمنت تعديلات على بعض الوثائق ، وهي :

1 – “البروتوكول ” الإضافي (الثامن) لدستور الاتحاد البريدي العالمي.

2 – “البروتوكول ” الإضافي (الأول) للنظام العام للاتحاد البريدي العالمي.

3 – الاتفاقية البريدية العالمية و ” البروتوكول” الختامي.

وذلك بالصيغة المرفقة بالقرار .

وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

ثالثاً :

بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير الصحة رئيس مجلس الخدمات الصحية وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (56/26) وتاريخ 9/6/1431هـ ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على إضافة ممثل من وزارة التربية والتعليم ترشحه الوزارة إلى عضوية مجلس الخدمات الصحية.

رابعاً:

بعد الاطلاع على مارفعه معالي وزير العمل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في شأن تعيين أعضاء من القطاع الخاص في مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، قرر مجلس الوزراء ما يلي:

أولاً : تجديد تعيين كل من عيسى بن محمد العيسى ، ويوسف بن عبدالله البنيان عضوين من القطاع الخاص في مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لمدة ثلاث سنوات ابتداءً ن تاريخ 16/3/1432هـ.

ثانيا: تعيين كل من الدكتور سامي بن محسن باروم ، والدكتور سمير بن عبدالعزيز الطبيّب عضوين من القطاع الخاص في مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لمدة ثلاث سنوات ابتداءً من تاريخ 16/3/1432هـ.

خامساً:

وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة ووظيفة ( وزير مفوض ) وذلك على النحو التالي:

1ـ تعيين الدكتور عبدالرحمن بن محمد بن صالح البراك على وظيفة ( وكيل الوزارة للتعليم ) تعليم البنين بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة التربية والتعليم.

2ـ تعيين محمد بن مقحم بن عبدالله المقحم على وظيفة ( مستشار إداري ) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة البترول والثروة المعدنية.

3ـ تعيين الدكتور / صالح بن إبراهيم بن محمد بابعير على وظيفة ( رئيس شعبة الترجمة ) بالمرتبة الخامسة عشرة بهيئة الخبراء بمجلس الوزراء.

4ـ تعيين علي بن عبدالله بن سليمان الجربوع على وظيفة ( وزير مفوض ) بوزارة الخارجية.

5ـ تعيين مساعد بن محمد بن سليمان العشيوي على وظيفة ( مندوب المملكة الدائم بجنيف ) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة التجارة والصناعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.