عبدالرحمن بن مساعد: الهلال مستهدف واللجان ليست على قدر ثقة نواف بن فيصل

kolalwatn
2014-03-09T16:16:04+03:00
غير مصنف
kolalwatn15 فبراير 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:16 مساءً
عبدالرحمن بن مساعد: الهلال مستهدف واللجان ليست على قدر ثقة نواف بن فيصل
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: اعتبر رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد قرار لجنة الانضباط بزيادة عقوبة الإيقاف من مبارتين إلى 5 مباريات على محترف الفريق الروماني ميريل رادوي بالمُجحف والظالم بكل المقاييس.

 

وأشار إلى أنه لا يقصد الاتحاد السعودي لكرة القدم، بل لجنة الانضباط التي أصدرت قرار إضافة مبارتين إلى ما سبق أن أصدرته اللجنة الفنية، لتأتي نتيجة العقوبة 5 مباريات يغيب فيها رادوي عن مشاركة فريقه.

 

وقال رئيس نادي الهلال في حديثه لبرنامج “في المرمى” الذي يقدمه بتال القوس على شاشة “العربية” الإثنين 14-02-2011، إنه لم يحصل في تاريخ قرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم أن تم اتخاذ قرارين من لجنتين بلائحة واحدة على لاعب واحد.

 

وأضاف: “هناك عرف بأن تكتفي لجنة الانضباط بقرار اللجنة الفنية المبني على تقرير حكم المباراة، لأنها تحكم بنفس اللائحة، لذا ينبغي أن تكون هناك لجنة واحدة تصدر القرارات، وبالتالي مشكلتنا لم تكن بالقرار الأول، بل في القرار الثاني الذي هو مهزلة بكل المقاييس“.

 

وذكر الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن اللجنة كانت قد اتخذت القرار دون حضور رئيسها، وقال: “الأهم من ذلك أن لدي معلومة أكيدة، وأنا أتحدى من ينكر صحتها، أن رئيس لجنة الانضباط ليس على علم بالقرار، فالقرار اتخذ عبر أحد الأعضاء مع أعضاء آخرين ومن غير علم رئيس اللجنة، الذي هو على اتفاق مع اللجنة الفنية بالاكتفاء بقرارها، عرفنا تلك المعلومة بطرقنا وأنا مسؤول عن كلامي واتحمل المسؤولية“.

 

وأضاف: “اللجنة اجتمعت دون علم الرئيس واتخذت القرار دون موافقته وسربت الخبر للصحافة قبل انتهاء الاجتماع وجاءنا الخبر من الإعلاميين قبل ساعة ونصف من إبلاغنا“.

 

وحول ما إذا كان الموضوع بين الهلال واللجنة الفنية، قال: “ليس لدينا مشكلة مع اللجنة الفنية التي اتخذت قرارها بناء على تقرير حكم المباراة ووفق اللوائح ونتفهم مسوغات القرار“.

 

واستغرب رئيس الهلال من عدم تطبيق العقوبات على لاعبين من أندية أخرى حال الخطأ، وقال: “نحن لا نشكك باستحقاق رادوي للعقوبة، وأوقعنا عليه خصم 30% من مرتبه، لكن هناك حالات مشابهة لعنف من لاعبين لم يتخذ بشأنهم أي قرار، نتيجة لتضارب العقوبات بين لجنة الانضباط واللجنة الفنية“.

 

وأكد “شبيه الريح” كما تلقبه الجماهير الزرقاء أن إدارة النادي ستقوم بخطوات الاستئناف ضد العقوبة الصادرة بحق رادوي، وقال: “لم نكن ننوي الاستئناف قبل قرار لجنة الانضباط، لكن الآن سنستأنفه“.

 

ولم يتردد بن مساعد في قوله إن ناديه مستهدف”، مطالباً بالتحقيق في الموضوع إضافة إلى إيقاف 5 مباريات تشمل الأهلي والشباب والفتح، معتبراً إياها أهم 5 مباريات تحدد مصير الدوري.

 

وختم رئيس نادي الهلال حديثه بأن الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل قدم كل ثقته في اللجان، إلا أنهم لم يكونوا على قدر الثقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.