تسجيل الدخول

ثورة يناير في فيلم أمريكي روائي قصير يتناول تأثير موقع "فيس بوك"

2011-02-15T14:23:00+03:00
2014-03-09T16:16:06+03:00
عربي ودولي
kolalwatn15 فبراير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
ثورة يناير في فيلم أمريكي روائي قصير يتناول تأثير موقع "فيس بوك"
كل الوطن

كل الوطن – القاهرة – محمد عزت ـ أحمد على: ألهمت ثورة 25 يناير وما أحدثته من تغييرات على كافة المستويات صناع السينما في هوليوود لتقديم فيلم يحمل اسم  Egypt”s Facebook Revolution“” ليكون أول الأعمال السينمائية التي تتناول الثورة ، وقد أعلنت الشركة المنتجة للفيلم ” Funny or Die” وهي شركة مستقلة صغيرة عن بدء تصوير الفيلم خلال الأيام القليلة المقبلة ، حيث سيكون فيلما قصيرا يكتب له السيناريو حاليا “مايك فراح” والذي سيتولى إخراجه أيضا ، بينما يلعب بطولته كل من “توم بيشوب” و”إيمان مورجان” وهو ممثل أمريكي من أصل مصري.

 

يتناول الفيلم من منظور أمريكي ثورة الشباب المصري لإسقاط نظام الحكم من خلال استخدام موقع “فيس بوك” الأمريكي وشحن الطاقات للدعوة لبدء المظاهرات يوم 25 يناير ، واستمرارها رغم انقطاع خدمة الانترنت عدة أيام عن جميع المصريين ، والدعوات الأخيرة لبناء مصر الحديثة عبر الموقع الأشهر في التواصل الاجتماعي والسياسي حاليا ، لدرجة إطلاق بعض الأمريكيين على ثورة يناير اسم ثورة “فيس بوك” في مصر ، وهو الاسم الذي اتخذه صناع الفيلم عنوانا له.

 

ومن المقرر استعانة مخرج الفيلم بلقطات تسجيلية لما بثته القنوات الفضائية العربية والعالمية لأحداث الثورة طوال الأسابيع الماضية لتضمينها.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.