تسجيل الدخول

الأمير سلمان بن عبدالعزيز يدشن كرسي سموه للإسكان الخيري بجامعة الملك سعود

2011-02-15T14:38:00+03:00
2014-03-09T16:16:06+03:00
محليات
kolalwatn15 فبراير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الأمير سلمان بن عبدالعزيز يدشن كرسي سموه للإسكان الخيري بجامعة الملك سعود
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: دشن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتبه بقصر الحكم اليوم كرسي الأمير سلمان بن عبدالعزيز للإسكان الخيري بجامعة الملك سعود ,ووقع سموه اتفاقية للتعاون بين جمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري وجامعة الملك سعود.

ويأتي التدشين بمبادرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز لخدمة هذا القطاع الحيوي والمهم بالمجتمع والذي بادر فيه سموه بالموافقة على إنشاء جمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري وباشرت مهامها منذ عام 1418هـ بهدف توفير المسكن المناسب للأسر المحتاجة بمنطقة الرياض والارتقاء بمستواهم الاقتصادي والاجتماعي من خلال مجموعه من البرامج التنموية إسهاماً في نهضة الوطن ورجاء لرضا الله عز وجل .

وتعتز جامعة الملك سعود دعم كرسي الأمير سلمان بن عبدالعزيز للإسكان الخيري برؤيته الشاملة التي تسعى إلى تحقيق الاحتياجات الأساسية والمطلوبة من المساكن التي توفر البيئة السكنية الملائمة والعيش الكريم للأسر السعودية التي لا تملك مسكناً سواء كانوا فقراء أو أرامل أو أيتاماً أو عجزة، وهو التطبيق العملي لمبدأ التكافل الاجتماعي والتعاون على البر والتقوى.

وسيتم من خلال الكرسي تحقيق رسالة المملكة في تحقيق المزيد من التطور والرقي في مجال الإسكان الخيري والوصول إلى وضع تنافسي ضمن المنظومة الإقليمية والعالمية في هذا المجال.

وسيشرف على الكرسي نخبة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة المتخصصين بالمجالات البحثية للكرسي في العمارة والتخطيط العمراني والإسكان،والاقتصاد وما يرتبط به من أبحاث تطويرية للإسكان مبنية على الوضع الاقتصادي للأفراد والأسر والمجتمعات المحلية، وكذلك علم الاجتماع وما يختص به من دراسات سلوكية وبيئية مرتبطة بالتنمية المجتمعية والإسكان الخيري.

كما سيتم الاستعانة بخبرات عالمية متخصصة لضمان أعلى درجات الجودة والتطور في الدراسات والأبحاث والمخرجات للكرسي .

وسيركز كرسي الأمير سلمان للإسكان الخيري على توفير المخرجات التي تساعد وتدعم الجهات التنفيذية بهذه المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض للإسكان الخيري وذلك من خلال الدراسات والأبحاث والنشر العلمي وورش العمل والندوات والمحاضرات والأعمال الميدانية المشتركة لكل ما من شأنه تطوير ودعم مبادرة سموه للإسكان الخيري .

وسيعمل الكرسي بالشراكة مع جميع الجهات والهيئات ذات العلاقة سواء الحكومي أو الخاصة ومراكز بحوث الإسكان والتطوير والجامعات والباحثين من مختلف التخصصات والخبرات والمجتمع بكافة شرائحه.

حضر التدشين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص لسمو أمير منطقة الرياض نائب رئيس جمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري رئيس اللجنة التنفيذية ومعالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان , والأمين العام لجمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري الدكتور عبدالعزيز بن أحمد المسعود , ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور علي بن سعيد الغامدي.

 

واس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.