تسجيل الدخول

التعليم العالي تنفي إلغاء الانتساب وتعتزم إنشاء جامعة إلكترونية

2011-02-15T16:13:00+03:00
2014-04-06T17:18:38+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير15 فبراير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
التعليم العالي تنفي إلغاء الانتساب وتعتزم إنشاء جامعة إلكترونية
كل الوطن

كل الوطن- صحف :نفت وزارة التعليم العالي ما تردد حول إلغاء نظام الانتساب بالجامعات السعودية, مطالبة بالتفريق بين التعليم عن بعد والتعليم الإلكتروني.

وقال وكيل وزارة التعليم العالي للشؤون التعليمية الدكتور محمد العوهلي ـ بحسب ما ذكرت صحيفة 0(الرياض) في عددها الصادر اليوم الثلاثاء, إن التعليم عن بعد لا يحتاجه الجميع وإنما تحتاجه الفئة التي فاتها قطار التعليم.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر أمس بمقر المركز الوطني بالرياض أشار العوهلي إلى أن لجاناً عديدة بالوزارة تعكف على وضع تصور للشهادات التي تمنح لخريجيها ومعادلاتها.

إنشاء الجامعة الإلكترونية:

وأكد العوهلي أن وزارة التعليم العالي تعمل على إنشاء الجامعة الإلكترونية منذ أكثر من عام ونصف العام للانطلاق من مستوى البكالوريوس والماجستير.

وأشار إلى سعي الجامعة لعمل شراكات مع جامعات الكترونية مرموقة للاستفادة منها, بالإضافة إلى إقامة مراكز تعليمية في مناطق مختلفة تهيئ للدارس ما يحتاجه من خدمة الانترنت وخدمات أخرى.

وأوضح أن المؤتمر الدولي الذي سيعقد تحت شعار”تعلم فريد لجيل جديد”، وذلك خلال الفترة من 18 إلى 21 ربيع الأول 1432هـ الموافق 21-24 فبراير 2011م في فندق الفيصلية بالرياض يهدف إلى توطين تقنية المعلومات والاتصال في المؤسسات التعليمية، ويعكس حرص وزارة التعليم العالي على دعم الاتجاه نحو التعلم الإلكتروني لمواكبة التطورات المتسارعة في المجال التقني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.