تسجيل الدخول

ماليزيا تلغي حفلا لمغني إيراني وذلك لاقتباس آيات من القرآن في أغانيه

2011-02-16T10:59:00+03:00
2014-03-09T16:15:53+03:00
منوعات
kolalwatn16 فبراير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
ماليزيا تلغي حفلا لمغني إيراني وذلك لاقتباس آيات من القرآن في أغانيه
كل الوطن

كوالالمبور – الألمانية: قال مسئولون اليوم إن السلطات الماليزية ألغت حفلا للمغني الإيراني محسن نامجو لإساءته للإسلام في أغانيه. وكان من المقرر أن يقدم نامجو حفلا في كوالالمبور بعد غد الجمعة، ولكن السلطات في ماليزيا التي تضم أغلبية مسلمة أعلنت أنها قررت إلغاء الحفل بسبب إدانة المغني السابقة في إيران بالإساءة للإسلام.

 

وقال رايس يتيم وزير الإعلام و الاتصال والثقافة الليلة الماضية “إن الحكومة ألغت الحفل لأنه لم يكن ملائما مع الدين والثقافة وطبيعية للبلاد المتنوعة”. وقال مسئولون بالوزارة إنه كان هناك تساهلا في منح التصريح لإقامة الحفل منذ البداية كما نفوا أن يكون قرار الإلغاء جاء بناء علي ضغط من الجماعات الإسلامية المتشددة.

 

وكانت محكمة إيرانية قد أدانت نامجو الذي يقدم مزيجا من الموسيقي التقليدية وموسيقي الروك الحديثة عام 2009 بالإساءة للإسلام عن طريق اقتباس آيات من القرأن في أغانيه. ويذكر أن ماليزيا كانت قد ألغت حفلين للمغنيتين الأمريكيتين بيونسي وريانا عام 2009 بعدما احتجت الجماعات الإسلامية قائله أن مثل تلك الحفلات تروج للثقافة الغربية و تعارض الإسلام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.