تسجيل الدخول

ثورة المصريين البيضاء اقوي نموذج لتصحيح الصورة العربية السلبية امام العالم

2011-02-16T11:24:00+03:00
2014-03-09T16:16:08+03:00
عربي ودولي
kolalwatn16 فبراير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
ثورة المصريين البيضاء اقوي نموذج لتصحيح الصورة العربية السلبية امام العالم
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: اطلق مجلس امناء المنظمة العربية للتعاون الدولي  “مبادرة الجسور الشعبية ” والتي تهدف الي تعزيز دور الحركة الشعبية العربية في التقارب العربي العربي ودفع مسيرة النهضة العربية الكبري من جديد واحياءا لافكار التوجه القومي العربي من خلال سلسلة من الانشطة والتحركات علي المستوي العربي  في ضوء ما تشهد الساحة العربية الان من نهضة شعبية كبري بدات في تونس ومصر ولا تزال تتواصل في البلدان العربية .

وقد صرحت د.حنان يوسف الامين العام للمنظمة العربية للتعاون الدولي بان تلك الخطوة تاتي الحاقا وتنفيذا لما ورد من توجهات في بيان المنظمة والتي اعلنت فيه مباركتها وتاييدها للثورة الشعبية في مصر وسعيها نحو المشاركة في مرحلة اعادة البناء  الفكري في كل من مصر وتونس لما فيه من تنفيذ لاهداف الثورتين من الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية للشعوب العربية .

واوضحت بان مجلس امناء المنظمة وهي هيئة عربية مستقلة  يضم عدد من كبار المفكرين من العالم العربي ذووي التوجه القومي العربي من  عدة دول  عربية من بينها  مصر والجزائر وتونس واليمن وليبيا والسعودية ولبنان والسودان والاردن والامارات المغرب والكويت وتعمل المنظمة بشكل اساسي علي تقديم الصورة الايجابية العربية امام العالم من اجل تحقيق مسيرة التنمية والنهضة العربية.

* نص بيان تاييد الثورة

المنظمة العربية للتعاون الدولي تهنيء الشعب المصري بنجاح ثورة اللوتس الشعبية

 

انه في هذه اللحظة المنيرة من تاريخ جمهورية مصر العربية فان المنظمة العربية للتعاون الدولي تتقدم بالتهنئة والتحية  للشعب المصري علي نجاح ثورته العظيمة توره الخامس والعشرين من يناير 2011  تلك الثورة الشعبية الباسلة  في تاريخ الامة التي اعادت اضاءة الصورة المصرية  بقيادة شباب مصر الواعي  وتلاحم كافة القوي الوطنية للشعب المصري  للخروج بمصر نحو الديمقراطية والحرية والعدالة الاجتماعية  والحصول علي حق المصريين في حياة  حرة وعادلة وكريمة .

وتحيي  المنظمة العربية للتعاون الدولي الشعب المصري علي ما حققته ثورته البيضاء من افاق سياسية عظمي مشيدة بدور الشباب المصري في  التحقق الحضاري للثورة المصرية الشعبية في كافة مراحلها  وقدره اطياف الشعب المصري العظيم بكافة فئاته علي التلاحم في بوتقة الوطن الام لتدخل مصر بتلك الثورة المجيدة حقبة جديدة من حقب النصر والفخار  والكرامة لمصر وللعالم العربي والاسلامي بصفة عامة .

كما ان المنظمة العربية للتعاون الدولي تقف تحية اجلال لارواح شهداء ثورة الخامس والعشرين من يناير للعام 2011 مؤكدة انهم بدمائهم الطاهرة قد قدموا سجل الشرف لهذه الامة في سلسلة متواصلة من الكفاح الشعبي المجيد.

وتقدر  المنظمة العربية للتعاون الدولي دور القوات المسلحة المصرية في رعاية الثورة وحماية  المصريين ، واثقة في قدرة القوات المسلحة المصرية الباسلة في ادارة هذه المرحلة الانتقالية الصعبة  نحو تحقيق مطالب الشعب ووضع مكتسبات الثورة موضع التنفيذ وصولا الي شرعية السلطة المدنية التي يستحقها هذا الشعب النبيل.

وتؤكد المنظمة العربية للتعاون الدولي  والتي تختص بتقديم الصورة الايجابية العربية في مسارات الحوار الدولي  بان نموذج الثورة المصرية البيضاء هو نموذج رائد سوف يدرس في ادبيات صناعة وتقديم صورة الشعوب في مراحل النضال الوطني حيث  قدمت  الثورة الشعبية المصرية صورة عربية مشرفة امام العالم اجمع من خلال خطابات حركية سلمية وعقلانية وحديثة في ميدان النضال والحرية ، واداء نشط ومتجاوب مع حيوية روح الثورة وارادة الشعب ، وهي مصفوفة العناصر المتعددة التي اعادت رسم صورة مصر من جديد امام العالم بديلا عن صورة سلبية  استقرت طويلا في الذهنية الغربية  عن العرب والمسلمين وان الاوان لتصحيحها .

وان المنظمة وهي تؤكد اعتزازها وافتخارها بتلك الحالة المصرية  والعربية الفريدة في صنع التاريخ لهي تعلن مزيد من تكثيف انشطتها في هدفها الداعي نحو دفع مسيرة  التعاون بين الشعوب العربية  يقينا منها بان علاقات الشعوب هي الافضل واالاقوي من العلاقات مع انظمة الحكم الرسمية ، وتامل المنظمة العربية للتعاون الدولي في هذه اللحظة  الفارقة واستنادا علي ما حققته ثورة الشعب المصري في الخامس والعشرين من يناير مزيدا من الانطلاقة المصرية عربيا وافريقيا ودوليا بما يعزز من دورها الرائد والقدري في محيطها الإقليمي والدولي  في النهضة و قيادة بناء جسور التقارب والتفاهم العربي العربي  في وقت يحتاج فيه العرب إلي أقصي درجات التقارب والتماسك  في محاولة للوقوف أمام المتغيرات الدولية العاتية التي تحيط بالأمة العربية  لرسم ملامح صورة عربية جديدة في الاسهام الحضاري والانساني  .

عاشت مصر حرة كريمة ، وتحية لابطال الثورة الشعبية ولكل المصريين الذين شعروا بقيمة الوطن الغالي مصر فحافظوا عليها.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،،

الموقعون : مجلس امناء المنظمة العربية للتعاون الدولي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.