التربية تحرم 30 ألف معلمة من اختبار القدرات

kolalwatn
2014-03-09T16:16:11+03:00
محليات
kolalwatn16 فبراير 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:16 مساءً
التربية تحرم 30 ألف معلمة من اختبار القدرات
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: تأخرت وزارة التربية والتعليم في رفع أسماء أكثر من 30 ألف معلمة لاختبار القدرات، فألغى المركز الوطني للقياس اختباراتهنوقال رئيس وحدة العمليات بالمركز الدكتور عبد السلام الشقير، لـ”الوطن” أمس، إن اختبارات المعلمات الجدد هذا العام أجلت للعام المقبل، فيما سيتم اختبار 29 ألف معلم في الفترة ما بين 26 و27 من الشهر الحالي.

وأضاف أن هناك آلية للترشيح يجب على الوزارة العمل بها، لأن مركز القياس لا يمكنه اختبار كل المتقدمات، وكان على الوزارة فرز المتقدمات أو ترشيح من تريد منهن، لكن عدم ورود الأسماء للمركز أدى إلى إلغاء الاختبار، مشيراً الى أن التوظيف في الوزارة مستمر دون أداء الاختبار.

وبحسب الوطن السعودية أوضح الشقير أنه للعام الثاني على التوالي تعطى الفرصة للطالبات لخوض اختبار القدرات، وفتح المجال لأداء الاختبار مرتين لمن ترغب، وقيد في أول أيام التسجيل التي بدأت السبت الماضي 40 ألف طالبة. ووصل عدد المسجلات حتى أمس إلى 100 ألف من مجموع 170 ألف طالبة يتوقع أداؤهن للاختبار هذا العام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.