تسجيل الدخول

أنباء عن إصابة 14 شخصاً في تظاهرة احتجاجية في ليبيا

2011-02-16T12:30:00+03:00
2014-03-09T16:16:11+03:00
عربي ودولي
kolalwatn16 فبراير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
أنباء عن إصابة 14 شخصاً في تظاهرة احتجاجية في ليبيا
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: ذكرت صحيفة ليبية، الأربعاء 16-2-2011، أن 14 شخصاً أصيبوا بجراح جراء اشتباكات وقعت في مدينة بنغازي بين متظاهرين وعناصر من الشرطة، وقبل ذلك كانت مواقع إلكترونية ليبيبة معارضة أفادت بوقوع مواجهات بين محتجين وقوات الأمن في المدينة أمس الثلاثاء.

وذكرت تلك المواقع أن تجمعات للشرطة الليبية واللجان الثورية شوهدت في ساحة عمر المختار وقرب مسجد جمال عبدالناصر في مدينة بنغازي، وقال الناشط إدريس المسماري في تصريحات تلفزيونية إن المتظاهرين أطلقوا شعارات “سلمية سلمية”، و”نطالب بالإصلاح نطالب بالتغيير”.

وتابع: إن مجموعة من الملثمين هاجموا المتظاهرين الذين استطاعوا التغلب عليهم، قبل أن تستخدم الشرطة المياه والهراوات وتتمكن من تفريقهم بالقوة.

وقدر المسماري عدد المشاركين في المسيرة بالمئات، متوقعاً أن تكون هناك استجابة أكبر لدعوة جهات معارضة للتظاهر يوم الخميس القادم 17 فبراير/شباط الجاري.

وكانت قوى سياسية ليبية وشخصيات معارضة في المنفى طالبت بتنحي الزعيم الليبي معمر القذافي، والخروج في مظاهرة يوم الخميس القادم.

ودعت هذه القوى في بيان عبر الإنترنت إلى انتقال سلمي في ليبيا نحو مجتمع تعددي، كما دعت جماعات أخرى إلى التظاهر في ليبيا “ضد الفساد والفقر”.

وتأتي الدعوات للتظاهر في ليبيا بعد سلسلة من المظاهرات والاحتجاجات التي شهدتها المنطقة العربية أخيراً، والتي نجحت في دفع الرئيسين السابقين التونسي زين العابدين بن علي والمصري حسني مبارك إلى التنحي.

من جانب آخر، ذكرت وكالة رويترز للأنباء أن التلفزيون الليبي أفاد بأن هناك تجمعات حاشدة في مختلف أنحاء البلاد يوم الأربعاء تأييداً للزعيم معمر القذافي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.