تسجيل الدخول

بلاغات للنائب العام ضد أبو الغيط وسكرتير مبارك

2011-02-16T14:23:00+03:00
2014-04-06T17:18:09+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير16 فبراير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
بلاغات للنائب العام ضد أبو الغيط وسكرتير مبارك
كل الوطن

كل الوطن – وكالات:تقدم المركز العربي لاستقلال القضاء والمحاماة في مصر ببلاغين للنائب العام بشأن وقائع فساد واستيلاء علي المال العام.

وأوضحت صحيفة الجمهورية في عددها الصادر الأربعاء أن البلاغان تضمنا اتهامات ضد كل من وزير الخارجية أحمد أبو الغيط الذي أرسل برقيات للبعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج تتضمن توجيهات تحمل في سياقها إهانة للشعب المصري وعمدية تشويه صورة البلاد دولة وشعباً وذلك ثابت بالبرقيات أرقام 177 بتاريخ 3/2/2011 والبرقية رقم 178 بنفس التاريخ.

واتهم البلاغ الثاني اللواء جمال الدين عبد العزيز سكرتير الرئيس السابق وعائلته تتضمن اتهامهم بالاستيلاء على مساحات شاسعة من الأراضي بمنتجع “دريم لاند” تقدر بمئات الملايين من الجنيهات.

وفتح المصريون بعد نجاح ثورتهم في خلع الرئيس محمد حسني مبارك ملفات الفساد في النظام البائد الذي اتسم باستيلاء هذا النظام ومسئوليه على ثروات الشعب المصري لمدة 30 عامًا.

وأصدرت السلطات قرارات بتجميد أرصدة ومنع من السفر لعدد من هؤلاء المسئولين المتهمين في هذه القضايا للتحقيق معهم في ثرواتهم الهائلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.