تسجيل الدخول

"وكالة الجريمة" تتعقب حسابات مسئولين مصريين

2011-02-16T17:06:00+03:00
2014-04-06T17:10:30+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير16 فبراير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
"وكالة الجريمة" تتعقب حسابات مسئولين مصريين
كل الوطن

صحيفة الجارديان، إنه من المتوقع أن يبدأ مسئولون من وكالة الجريمة المنظمة الخطيرة سوكا،

 صحيفة الجارديان، إنه من المتوقع أن يبدأ مسئولون من وكالة الجريمة المنظمة الخطيرة سوكا، فى تعقب الحسابات المصرفية الخاصة بأعضاء مجلس الوزراء المصرى السابق.
وأعلن وزير الخارجية البريطانى ويليام هيج، أن سوكا، ستقوم بتعقب الحسابات المصرفية الخاصة بالمسئولين المصريين فى لندن، رغم أن توقيت ومدى التحقيقات سيتم تقريره من قبل وزراء مالية الاتحاد الأوروبى عقب مناقشات فى بروكسل.
وأوضح هيج، أن قوانين المملكة المتحدة تمنع الشرطة من تجميد الحسابات المصرفية دون وجود أدلة على عدم شرعية الأموال أو سوء استخدام أصول الدولة، مضيفا: أنه فى حال توافر الأدلة، فإن الحكومة البريطانية ستتخذ إجراءات حاسمة وفورية.
ومن المتوقع أن تبلغ الخارجية البريطانية وكالة “سوكا” بهويات المسئولين المصريين، المطلوب تعقب أصولهم خلال 24 ساعة، ومن ثم تقوم الوكالة المتخصصة فى مكافحة الجريمة المنظمة بتداول أسماء هؤلاء المسئولين بين البنوك والمؤسسات المالية، وإبلاغ شرطة لندن أو مكتب مكافحى جرائم الاحتيال الخطيرة بأى مخالفات محتملة.
ولتجميد أصول الرئيس مبارك، يحتاج الاتحاد الأوروبى إلى دعم جميع الدول الأعضاء الـ27 واتساق إجراءاتهم مع الحكومة الجديدة بمصر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.