تسجيل الدخول

الأمير سلطان بن سلمان: مهرجانات إجازة منتصف العام حقق نجاحاً متميزاً

2011-02-18T13:36:00+03:00
2014-03-09T16:16:19+03:00
عربي ودولي
kolalwatn18 فبراير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الأمير سلطان بن سلمان: مهرجانات إجازة منتصف العام حقق نجاحاً متميزاً
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: نوه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بما حققته المهرجانات والفعاليات السياحية التي شهدتها مناطق المملكة في إجازة منتصف العام الدراسي الأسبوع الماضي من نجاح وتميز, جسد حجم الإقبال المتزايد هذا العام من مختلف شرائح المجتمع.

وأكد سموه في تصريح صحفي أن الإقبال على هذه المهرجانات يعد مؤشراً واضحاً على تقبل المواطنين للسياحة في بلادهم ورغبتهم في قضاء بعض أوقات إجازاتهم داخلياً إذا توفرت لهم الخدمات اللائقة والبرامج المتنوعة التي تلبي تطلعات أفراد المجتمع, مشيرا إلى الدور الهام للمهرجانات والفعاليات السياحية في زيادة الحركة السياحية المحلية في المناطق ومساهمتها في توفير فرص العمل و التسويق للمنتجات التراثية والزراعية والترويج للأنشطة والحرف التقليدية بما يسهم في زيادة العائد الاقتصادي على سكان المناطق، مستدلا سموه على الدور والأثر الاقتصادي المهم للسياحة في المناطق بما ضخته الفعاليات السياحية العام الماضي من عوائد تجاوزت مبلغ (4.6) مليار ريال اتسمت بتوجهها بشكل مباشر للاقتصادات الإقليمية وللمستفيدين الأفراد والاستثمارات الصغيرة والمتوسطة التي يستفيد منها السكان المحليون، وتوفير عشرات الآلاف من الوظائف المؤقتة والدائمة ، مما عزّز حضور القطاع السياحي بوصفه موظف للأيدي العاملة الوطنية ونموذجاً حقيقياً لما يمكن أن يكون عليه القطاع السياحي إذا ما تم تمكينه لينطلق وتتكامل خدماته، وذلك من خلال توفير الدعم التنظيمي والمالي له أسوة بالقطاعات الاقتصادية والتنموية الأخرى.

ونوه سموه بالجهد المبذول في المناطق بقيادة أمراء المناطق وورؤساء مجالس التنمية السياحية فيها، وبمشاركة جميع أعضاء المجالس الذين يمثلون القطاعين الحكومي والخاص لإقامة هذه الفعاليات والاهتمام بتنظيمها جميع المناسبات و المواسم.

يشار إلى أن إجازة منتصف العام الدراسي التي انتهت الأسبوع الماضي شهدت إقامة 25 مهرجانا وفعالية في مختلف مناطق المملكة اشتملت على فعاليات بيئبة، وثقافية واجتماعية وتراثية وترفيهية, وأنشطة تناسب كافة شرائح المجتمع.

 

واس

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.