تسجيل الدخول

القرضاوي يدعو الحكام العرب إلى الاستماع لشعوبهم

2011-02-18T21:11:00+03:00
2014-04-06T17:09:22+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير18 فبراير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
القرضاوي يدعو الحكام العرب إلى الاستماع لشعوبهم
كل الوطن
القاهرة :وكالات الأنباء: وجه الداعية المصري الشيخ يوسف القرضاوي في خطبة صلاة الجمعة التي أمها في ميدان التحرير بالقاهرة حيث احتشد مئات الالاف في “جمعة الانتصار والاستمرار”، رسالة الى الحكام العرب دعاهم فيها الى الاستماع لشعوبهم و”محاورتهم”.

واوضح القرضاوي، المقيم في قطر والحاصل على جنسيتها، “اقول كلمة للانظمة الحاكمة، لا تكابروا، لا تناطحوا المريخ ولا تقفوا امام التاريخ وامام شعوبكم”.

واضاف “لا يستطيع احد ان يحارب الاقدار ولا ان يؤخر النهار اذا طلع، الدنيا تغيرت والعالم تقدم والعالم العربي تغير من داخله فلا تقفوا امام الشعوب، حاولوا التفاهم معها، لا تحاولوا ان تاخذوها بالكلام الفارغ حاوروها محاورة حقيقية لا بالترقيع ولكن بالعمل البناء الذي يضع الاشياء في مواضعها ويحترم عقول الناس ويحترم عقول هذه الشعوب”.

من جهة اخرى دعا القرضاوي الجيش المصري الى فتح معبر رفح مع قطاع غزة. وقال “اطالب الجيش المصري والمجلس الاعلى للقوات المسلحة، افتحوا معبر رفح، افتحوا ما بيننا وبين اخواننا في غزة”، مضيفا “يجب ان تكون مصر درعا وحصنا، مصر التي حاربت اربعة حروب من اجل فلسطين، لا بد ان نفتح المعابر التي في ايدينا وهو معبر رفح”.

منع وائل غنيم من اعتلاء المنصة في ميدان التحرير

منع المدون المصري الشهير وائل غنيم، الذي كان من اكبر منظمي حركة الاحتجاج الشعبي التي اطاحت بالرئيس حسني مبارك، اليوم من اعتلاء المنصه في ميدان التحرير من قبل رجال هم على ما يبدو حراس الداعية الشهير يوسف القرضاوي الذي أم صلاة الجمعة في الميدان، كما افاد مصور لوكالة فرانس برس. واوضح المصور انه عندما حاول غنيم اعتلاء المنصة لالقاء كلمة في هذا الميدان الذي احتشد فيه اليوم مئات الاف الاشخاص للاحتفال بسقوط مبارك وتكريم القتلى الذين سقطوا خلال تظاهرات الاسابيع الماضية، وايضا للتأكيد على مطالبهم التي لم تتحقق بعد، حال عدد من الحراس يبدو انهم تابعون للقرضاوي دون وصوله الى المنصة فما كان منه الا ان غادر الميدان وقد غطى وجهه بالعلم المصري. وكان وائل غنيم الذي يعمل مسؤولا للتسويق في شركة غوغل في الشرق الاوسط قال في مقابلة مع برنامج “60 دقيقة” الذي بثته شبكة “سي بي اس” الاحد ان التظاهرات التي ادت الى الاطاحة بالنظام السابق لم تكن لتحدث بدون شبكات التواصل الاجتماعي على الانترنت.

السلطات المصرية تفتح معبر رفح البري

وافقت السلطات المصرية اليوم على فتح معبر رفح البري لعبور العالقين الفلسطينيين والحالات الانسانية. وكان معبر رفح قد أغلق مع بدء أحداث 25 يناير بعد أن أعيد فتحه منذ أول يونيو من العام الماضى لعبور الفلسطينيين من الجانبين وإدخال المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة.

الطيران المصري يمنع سفر أي رحلة خاصة

أصدرت وزارة الطيران المدني المصرية تعليمات عاجلة لشركات الطيران المرخص لها بالتاكسي الجوى وشركات الوكالة المصرية بمنع سفر أي مصري حتى وإن كان يحمل جنسية دولة أخرى على أية رحلة خاصة إلا بعد الرجوع إلى سلطات الطيران المدني المصري. وأوضحت التعليمات أن ذلك يأتي بناء على تعليمات المجلس الأعلى للقوات المسلحة وأن أية مخالفة لهذه التعليمات سيصدر بشأنها تعليمات بغلق الشركة نهائيا.

القبض على 11 ألف سجين هارب فى مصر

أعلنت الأجهزة الأمنية المصرية اليوم أنها نجحت فى ضبط 11 ألفا و188 سجينا هاربا و2550 قطعة سلاح حتى الآن . وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض أمس على 19 سجينا هاربا من سجون مختلفة ، و13 قطعة سلاح متنوعة ، فضلا عن قيام 3 سجناء هاربين من سجن أبوزعبل بتسليم أنفسهم لمديريتى أمن الغربية وسوهاج .وتواصل الأجهزة الأمنية جهودها لاستكمال ضبط الهاربين من السجون وإعادة الاستقرار والأمن للوطن .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.