تورط مسئولين سابقين في الغرف التجارية بالنصب والاحتيال

كل الوطن - فريق التحرير
2014-04-06T17:09:05+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير19 فبراير 2011آخر تحديث : الأحد 6 أبريل 2014 - 5:09 مساءً
تورط مسئولين سابقين في الغرف التجارية بالنصب والاحتيال
كل الوطن

كل الوطن :طلبت وزارة التجارة والصناعة من مجلس الغرف السعودية إقصاء رؤساء مجالس إدارات غرف تجارية صناعية ونوابهم وممثلي تلك الغرف، وسحب صلاحياتهم في اتخاذ قرارات في غرفهم، فور انتهاء دورة المجلس مباشرة، دون انتظار لتولي أعضاء المجلس الجديد 

ووفق ما ذكرت صحيفة عكاظ في عددها الصادر اليوم السبت فإن هذا القرار يأتي بعد أن لاحظت الوزارة أن بعض رؤساء مجالس الغرف ونوابهم وممثلي الغرف في المجلس يستمرون في مناصبهم الإدارية، ويتخذون القرارات الإدارية والمالية في شأن الغرفة ونشاطها، وتمثيلها أمام الغير، والجهات الأخرى بعد انتهاء دورة المجلس.

ويقول وكيل الوزارة للتجارة الداخلية حسان عقيل أن هذا يعني تورط البعض بمخالفات يمكن تصنيفها ضمن النصب والاحتيال.

وطلبت الوزارة التأكيد على الغرف أن المناصب الإدارية لرؤساء الغرف والأعضاء والصلاحيات المرتبطة بها تنتهي بنهاية الدورة المحددة بأربع سنوات، تبدأ من تاريخ إصدار القرار الوزاري القاضي بتشكيل مجلس إدارة الغرفة.

 وبناء على هذا الطلب خاطب المجلس رؤساء الغرف ومن يشغلون منصب نائب رئيس المجلس أو من يمثل الغرفة بعدم حضور اجتماعات مجلس إدارة الغرف، ومنعهم من اتخاذ أي قرارات مالية أو إدارية تتعلق بالغرفة، سواء كانت إدارية أو مالية بعد انتهاء علاقاتهم رسميا بالغرف.

هذا وقد أرسل رئيس مجلس الغرف صالح كامل خطابات رسمية إلى الغرف في أرجاء المملكة يوضح فيه توجيهات وزارة التجارة، ويطلب الالتزام بجميع ما ورد فيها والعمل به.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.