تسجيل الدخول

البرغوثي:الفيتو الاميركي تأكيد على الانحياز الامريكي لاسرائيل

2011-02-19T14:25:00+03:00
2014-04-06T17:08:58+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير19 فبراير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
البرغوثي:الفيتو الاميركي تأكيد على الانحياز الامريكي لاسرائيل
كل الوطن

كل الوطن:اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان الموقف الاميركي في مجلس الامن من خلال استخدام الفيتو وتعطيل مشروع قرار يدين الاستيطان يؤكد مدى الانحياز الاميركي لاسرائيل.

وقال البرغوثي ان تصويت اربع عشرة دولة الى جانب مشروع القرار ولجوء اميركا منفردة الى معارضته واستخدام الفيتو انما هو تاكيد جديد على ان الولايات المتحدة عاجزة عن ان تلعب دور الوسيط النزيه في المفاوضات .

واضاف البرغوثي حسب “وكالة هلا للاعلام” ان ما جرى في مجلس الامن يؤكد فشل المراهنة على المفاوضات او على مسار اوسلو او على المراهنة على الدور الاميركي .

ودعا النائب مصطفى البرغوثي الى التوجه فورا الى الجمعية العامة للامم المتحدة لاستصدار قرار يعترف بالدولة الفلسطينية على جميع الاراضي المحتلة عام 67 وعاصمتها القدس ويفرض عقوبات على اسرائيل.

وقال البرغوثي ان هذا التطور الخطير يؤكد صحة استراتيجيتنا الوطنية التي طالما دعونا اليها والتي تستند الى استحالة وجود حل مع اسرائيل في ظل اختلال ميزان القوى الذي يجب تغييره عبر تفعيل المقاومة الشعبية وحركة التضامن الدولية وفرض عقوبات ومقاطعة على اسرائيل والاسراع في استعادة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام والعمل على سياسة اقتصادية جديدة تركز على دعم صمود الناس وثباتهم على ارضهم .

واختتم النائب البرغوثي بالقول ان هذه لحظة تاريخية تؤكد موضوعيا الحاجة الملحة لانهاء الانقسام واستعادة وحدتنا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.