مرور عسير يعتمد «تسجيل الصوت والصورة» لحماية كاميرات (ساهر)

kolalwatn
2014-03-09T16:16:29+03:00
محليات
kolalwatn20 فبراير 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:16 مساءً
مرور عسير يعتمد «تسجيل الصوت والصورة» لحماية كاميرات (ساهر)
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: أوضح مدير المرور بمنطقة عسير العميد سعيد بن علي مزهر أن الإدارة قامت بإضافة بعض التجهيزات الأمنية للمركبات الخاصة بنظام ساهر، لضمان سلامة المشغلين بالبرنامج والمحافظة على مركبات الرصد، وذلك من خلال تركيب عدد أربع كاميرات فيديو بنظام الصوت والصورة للمراقبة من الجهات الأربع داخل المركبات المستخدمة تتمكن من أخذ صور حية لأي شخص أو مركبة تقترب منها ويمكن الاحتفاظ بهذا التسجيل لمدة تزيد عن ستة أشهر كتوثيق أمني بالإضافة إلى تسجيل كامل للمحادثات ونظام صوتي يرسل رسائل تحذيرية لمن يحاول الاقتراب أو الاعتداء على هذه المركبات. 

وقال العميد سعيد: أن برنامج ساهر أعد لإدارة وضبط حركة المرور إلكترونيا وهو أحد أهم التقنيات المستخدمة حديثاً بمنطقة عسير وحفاظاً على مكتسبات هذا البرنامج وقدراته الآلية والبشرية فقد حرصت الإدارة على ضمان وضع حد للتعديات التي تعرض لها العاملون في البرنامج، حيث صدر مؤخراً توجيه مدير شرطة منطقة عسير لجميع الجهات الأمنية المعنية بسرعة القبض على مفتعلي تلك التجاوزات ورفع أوراقهم لعرضها على مقام الأمارة. وقد تم القبض على المتسببين في إحدى تلك الحالات ولازال التحقيق جارياً معهم فيما لا يزال البحث جاريا عن الحالات الأخرى. وأؤكد أنه لن يتم التهاون مع من يقومون بمثل هذه السلوكيات. 

وتمنى العميد سعيد من جميع الإخوة المواطنين استشعار أن هذا البرنامج برنامج حكومي طموح يهدف ولاة الأمر من خلاله الحفاظ على الأرواح والممتلكات وأن وكل ما يخص هذا البرنامج من آليات وتجهيزات هي ممتلكات حكومية يجب المحافظة عليها.

 

المصدر: جريدة الرياض

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.