تسجيل الدخول

"أمانة جدة" تنفذ حملة لمكافحة حمى الضنك في 15 حياً

2011-02-20T12:53:00+03:00
2014-03-09T16:16:29+03:00
محليات
kolalwatn20 فبراير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
"أمانة جدة" تنفذ حملة لمكافحة حمى الضنك في 15 حياً
كل الوطن

جدة – واستنفذ أمانة محافظة جدة حاليا حملة لمكافحة البعوض الناقل لحمى الضنك في 15 حياً بجدة، شملت عمليات الرش تجمعات المياه داخل المنازل وخارجها إلى جانب رفع مستوى الوعي الثقافي لدى المواطن والمقيم للتسلح بوسائل الوقاية من الأمراض .

 

وتأتي جهود مكافحة البعوض الناقل لحمى الضنك في إطار الخطة الشاملة التي وجه بها الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة لمكافحة حمى الضنك بعد هطول الأمطار على المدينة حيث سيرت الأمانة فرق المسح الميداني أواخر شهر محرم الماضي للعديد من أحياء مدينة جدة، وقامت بعمليات الرش الخارجي بسيارات الضباب في كل من حي البغدادية الشرقية ، والرويس ، والفيحاء ، والسبيل ، والنزلة الشرقية ، وكيلو 14 ، والأجاويد ، والنزهة، والنعيم ، والبوادي ، والروابي ، والماجد ، والمروة ، والعمارية ، والفيصلية وفق الخرائط التي تعدها الأمانة .

 

ويشترك في مسؤولية تنفيذ الخطة الشاملة إدارات حكومية بجانب أمانة محافظة جدة وبلدياتها الفرعية ، تمثلت في إدارة الشؤون الصحية من خلال فرق ميدانية تقوم بالتثقيف الصحي، إضافة إلى وزارة الزراعة عبر “فرق الرش الميدانية”، وبمشاركة من القطاع الخاص .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.