تسجيل الدخول

تونس تطلب رسميا من السعودية تسليمها الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي

2011-02-20T22:26:00+03:00
2014-03-09T16:16:32+03:00
عربي ودولي
kolalwatn20 فبراير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
تونس تطلب رسميا من السعودية تسليمها الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي
كل الوطن

تونس (ا ف ب) – طلبت تونس رسميا من السعودية الاحد تسليمها الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي المتهم بالضلوع "في عدة جرائم خطيرة"

بالفيديو .. قصر للرئيس التونسي المخلوع مملوء بأموال ضخمة جدا ومجوهرات

تونس (ا ف ب) – طلبت تونس رسميا من السعودية الاحد تسليمها الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي المتهم بالضلوع “في عدة جرائم خطيرة”، كما طلبت منها تزويدها بمعلومات عن حالته الصحية و”احتمال وفاته”، كما اعلنت وزارة الخارجية التونسية في بيان نشرته الوكالة التونسية الرسمية.

وقالت الوكالة نقلا عن بيان الوزارة ان “السلطات التونسية وجهت عبر القنوات الدبلوماسية طلبا رسميا الى السلطات السعودية لتسليمها الرئيس السابق“.

واوضحت ان تقديم هذا الطلب جاء “اثر توجيه مجموعة جديدة من التهم للرئيس المخلوع زين العابدين بن علي حول ضلوعه في عدة جرائم خطيرة تتمثل في القتل العمد والتحريض عليه واحداث الفتنة بين أبناء الوطن بالتحريض على قتل بعضهم البعض“.

واضاف البيان ان تونس طلبت من السعودية “موافاتها في اقرب الاجال المتاحة بما يتوفر لديها من معطيات بخصوص الوضع الصحي للرئيس المخلوع بعد ان راجت انباء متضاربة بشأن تدهور حالته الصحية واحتمال وفاته“.

وكان مصدر مقرب من عائلة الرئيس التونسي المخلوع قال الخميس لوكالة فرانس برس ان بن علي (71 عاما) الذي فر من البلاد منتصف كانون الثاني/يناير تحت ضغط الشارع دخل “في غيبوبة” منذ يومين في مستشفى في جدة في السعودية اثر جلطة دماغية.

وكان بن علي واسرته فروا الى السعودية في 14 كانون الثاني/يناير بعد انتفاضة شعبية انهت حكمه الذي استمر 23 عاما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.